أعلنت عن ارشادات مهمة

توزيع الكهرباء تكشف عن جدول الوصل والفصل المعمول به في غزّة خلال أيام المنخفض

توزيع الكهرباء تكشف عن جدول الوصل والفصل المعمول به في غزّة خلال أيام المنخفض
حجم الخط

غزة - خاص وكالة خبر - محمود غانم

كشفت شركة توزيع الكهرباء، يوم الخميس، عن جدول الوصل والفصل المعمول به في محافظات غزّة، وذلك بالتزامن المنخفض الجوي الذي يضرب فلسطين مساء اليوم.

وأوضحت شركة توزيع الكهرباء، في تصريح خاص بوكالة "خبر"، أنّ مستوى الطلب على الطاقة وصل مستويات قياسية في ظل الأجواء شديدة البرودة، خاصة في فترات الذروة المسائية، حيث بلغت قيمة الطلب ليلة الثلاثاء والأربعاء قرابة الـ(580)ميجاوات، في وقتٍ يتوفر به حوالي (206) ميجاوات، بواقع من (86) من محطة التوليد و(120) من الجانب الإسرائيلي.

وبيّنت أنّ الكمية المتوفرة من الكهرباء قليلة جداً، ولا يُمكنها سد فجوة العجز الكبيرة الناتجة عن ازدياد الطلب في مختلف المناطق، وبالتالي انعكس ذلك بشكلٍ مباشر وسلبي على جدول توزيع الكهرباء، ما أدى لتقليص ساعات وصل التيار الكهربائي إلى 4 ساعات وصل.

ولفتت إلى أنّه في حال انتهاء المنخفضات الجوية سيطرأ تحسن على جدول توزيع الكهرباء تدريجياً والعودة إلى ثماني ساعات وصل يُقابلها ثمانِ ساعات قطع.

ودعت المواطنين إلى ترشيد الاستهلاك دون إسراف أو تبذير وتقدير حجم العبء الملقى على عاتقها والتحديات التي تواجهها في ظل هذه الظروف المرتبطة بمحدودية كمية الكهرباء المتوفرة لها.

وأكّدت على ضرورة الانتباه إلى وسائل التدفئة وإبعاد الأطفال عنها، ومحاولة تجنب وسائل الإضاءة التقليدية كالشموع ووضعها في أماكن آمنة، والتأكد من عدم تسرب المياه من فتحات المنازل إلى لوحات الكهرباء.

وناشدت شركة توزيع الكهرباء جمهور المواطنين بالإبلاغ عن أي طارئ في موضوع الكهرباء، من خلال الاتصال على الرقم 133 الخاص بالشركة.