بينهم أسرى محررين

بالأسماء: الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات في الضفة والقدس

اعتقالات
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر يوم الإثنين، حملة مداهمات واعتقالات واسعة طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

في مدينة قلقيلية: ذكر شهود عيان أن قوات معززة من جيش الاحتلال، اقتحمت عددًا من منازل المواطنين، واعتقلت الشقيقين جمال (23 عاما) ومجدي جميل تيتان (20 عاماً)، عقب دهم منزل ذويهما، وتفتيشه.

وفي مدينة بيت لحم: أفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب نصري بلال عايش (22 عامًا) من منطقة جبل هندازة شرق بيت لحم، بعد دهم منزل والده وتفتيشه.

يُشار إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت مساء أمس، الشاب رائد عماد مسالمة على حاجز النشاش جنوب بيت لحم.

وفي مدينة رام الله والبيرة: اعتقلت قوات الاحتلال كلًا من: عادي محمد أبو عادي من بلدة كفر نعمة غرب رام الله، ومحمد باسم حماد وأمير دعاس من بلدة سلواد شرقا، والأسير المحرر مهند عبد الباسط شوابكة من حي الجنان بمدينة البيرة، عقب دهم منازلهم وتفتيشها.

وفي مدينة القدس المحتلة: اعتقلت قوات الاحتلال المواطنين ناصر أبو زيدية، ومحمد علي مطير من مخيم قلنديا شمال مدينة القدس المحتلة، عقب دهم منزليهما وتفتيشهما.

وفي مدينة نابلس: اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم بلدة بيت فوريك شرق نابلس، وداهمت عدة منازل، واعتقلت الشاب كنعان زلموط مسؤول قسم المياه في بلدية بيت فوريك، واستولت على هاتفه المحمول، والأسير المحرر معروف نايف حنني، بعد أن داهمت منزليهما وعاثت فيهما خرابا.

وفي مدينة الخليل: ذكر الناشط الإعلامي في بلدة بيت أمر محمد عوض، أن قوات الاحتلال داهمت فجرا منطقتي حارة بحر والبقعة في البلدة، واعتقلت الفتى نديم هيثم محمود الصليبي (16 عاما).

كما اقتحم جنود الاحتلال عدة منازل عرف من أصحابها بسام بدوي محمود اخليل، ومقر شركة الهندسة للأدوية والمعقمات الطبية التي تعود ملكيتها للمهندس نصر حسن نصر اخليل في نفس المنطقة وحطموا الباب الرئيسي للشركة وفتشوها وعبثوا بالأدوية والمعقمات الطبية.

وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت عدة أحياء بمدينة الخليل، واعتقلت الشاب إسلام موسى عبد الخالق سدر (18 عاما) واقتادته إلى جهة غير معلومة.

وفي السياق ذاته، فتشت قوات الاحتلال عدة منازل في إذنا غرب الخليل، عرف من أصحابها رزق خليل طميزه واخوانه، ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل بلدات سعير وإذنا وحلحول، وعملت على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات المواطنين، ما تسبب بإعاقة مرورهم.

وفي مدينة جنين: ذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية الهاشمية غرب جنين، واعتقلت الأسير المحرر عمرو نايف جرار، ومحمد وليد جرار، بعد ان داهمت منزليهما.

وفي السياق ذاته، كثفت قوات الاحتلال من تواجدها العسكري ونصبت الحواجز في عدة مناطق في جنين، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها على شارع جنين- نابلس، ومفترق عرابة ويعبد، وشارع جنين الناصرة، ما أدى إلى إعاقة تحرك المواطنين.