وزيارة الرئيس المقررة

بالفيديو: شعث يكشف لـ"خبر" موعد زيارة وفد فتح لغزّة والمهام المكلف بها

بالفيديو: شعث يكشف لـ"خبر" موعد زيارة وفد فتح لغزّة والمهام المكلف بها
حجم الخط

رام الله - خاص وكالة خبر - أمجد العرابيد

قال الممثل الخاص للرئيس، القيادي بحركة فتح، نبيل شعث، إنّ خطوات مواجهة "صفقة القرن" تبدأ بالاستغناء عن البضائع "الإسرائيلية" واستقلال الاقتصاد الفلسطيني عن الاحتلال، وقطع كافة العلاقات مع الولايات المتحدة و"إسرائيل" بما فيها التنسيق الأمني.

وأوضح شعث في حديث خاص بوكالة "خبر" على هامش ندوة لبحث مواجهة "صفقة القرن"، أنّ كل هذه الخطوات أعلنها الرئيس محمود عباس، لذلك فإنّ المرحلة المقبلة هي تطبيق هذه القرارات وترجمتها شعبياً إلى مقاطعة حقيقية لكل البضائع والخدمات "الإسرائيلية".

وأضاف: "علينا أنّ نبني جبهة قادرة على المواجهة رسمياً وشعبياً، حيث إنّ مقاطعة البضائع الإسرائيلية تبدأ من الشارع"، مُؤكّداً على ضرورة الاستفادة من العلاقات مع الدول العربية والأوروبية والروسية والبناء عليها.

وبالحديث عن زيارة وفد من حركة فتح إلى قطاع غزّة، بيّن شعث أنّ وفداً رفيع المستوى من قيادة الحركة سيتوجه الأسبوع القادم إلى غزّة، مُرجحاً أنّ يزور الرئيس محمود عباس القطاع بعد هذه الزيارة.

وتابع: "نبدأ الآن بلجنة عليا من قيادة الحركة، ومن ضمن مهامها هو تحقيق المصالحة الفلسطينية والوحدة الوطنية التي لم يتم إنجازها على مدار السنوات الماضية بشكلٍ سريع وعاجل".

من جهته، أكّد المحامي والناشط الحقوقي زيد الأيوبي، على أنّ الندوة جرى عقدها بعد الإعلان عن ما تُسمى بـ"صفقة القرن"، التي تم إعلانها بشكل يتنكر للحقوق الفلسطينية وثوابت الشعب الفلسطيني، مُشيراً إلى أنّه جرى بحث سُبل مواجهة هذه الصفقة.

يُشار إلى أنّ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد أعلن مساء الثلاثاء الماضي، خطته المزعومة للسلام في الشرق الأوسط المعروفة إعلامياً بـ"صفقة القرن"، في ظل رفض فلسطيني وعربي لكافة بنودها.