بدأ سريانه اليوم

هل يشمل قرار وقف إدخال المنتجات الإسرائيلية للأراضي الفلسطينية قطاع غزّة؟!

هل يشمل قرار وقف إدخال المنتجات الإسرائيلية للأراضي الفلسطينية قطاع غزّة؟!
حجم الخط

غزة - خاص وكالة خبر - مي أبو حسنين

عقّبت وزارة الزراعة في قطاع غزّة على بدء سريان قرار منع إدخال المنتجات الإسرائيلية إلى الأراضي الفلسطينية بقرار من وزارة الاقتصاد في رام الله.

وقال الناطق باسم وزارة الزراعة في قطاع غزة، أدهم البسيوني: "لا يوجد للوزارة  بغزّة تعليق بهذا الخصوص؛ لأنّها لم تُبلغ بشكلٍ رسمي بالقرار".

وأوضح البسيوني في تصريح خاص بوكالة "خبر" أنّ وزارة الزراعة بغزّة لم تُصدر بيان بشأن منع إدخال المنتجات الزراعية الإسرائيلية إلى الأراضي الفلسطينية.

وأعلنت وزارة الاقتصاد الوطني، يوم الخميس، بدء سريان قرار الحكومة منع إدخال الخضار والفواكه والعصائر والمياه المعدنية والغازية الإسرائيلية إلى الأسواق الفلسطينية.

وأشارت في بيانٍ لها إلى أنّ غرفة العمليات من الجهات الحكومية ذات الصلة والأجهزة الامنية "الاقتصاد الوطني، الزراعة، الضابطة الجمركية، المخابرات العامة، الامن الوقائي" ستعمل على مدار الساعة لتطبيق القرار وفق الإجراءات الفنية والقانونية المتبعة.

يُذكر أنّ الحكومة قررت في جلسةٍ لها يوم الإثنين المنصرم وقف إدخال الخضار والفواكه والعصائر والمياه المعدنية والغازية الإسرائيلية إلى الأسواق الفلسطينية، رداً على قرار وزير الجيش الإسرائيلي نفتالي بينت بمنع إدخال المنتجات الزراعية الفلسطينية إلى الأسواق الإسرائيلية.