وغيرها استمرار للاحتلال

الرئاسة لـ"نتنياهو": خارطة فلسطين هي المعترف بها دولياً وتُحقق السلام في المنطقة

الرئاسة لـ"نتنياهو": خارطة فلسطين هي المعترف بها دولياً وتُحقق السلام في المنطقة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

عقّب المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، على تصريحات رئيس وزراء الاحتلال "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو، بشأن بدء حكومته في رسم خرائط ضم مساحات واسعة من الأراضي الفلسطينية المحتلة بموجب خطة السلام الأمريكية المزعومة المعروفة إعلامياً بـ"صفقة القرن".

وقال أبو ردينة في تصريح وصل وكالة "خبر" مساء الأحد: "إنّ الخارطة التي نعرفها هي خارطة دولة فلسطين على حدود الرابع من حزيران/ يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، ولن نتعامل مع خرائط أخرى".

وأكّد على أنّ خارطة دولة فلسطين هي التي يعترف بها العالم وفق قرارات الأمم المتحدة، مُعتبراً أنّ هذه هي الخارطة الوحيدة التي من شأنها تحقيق الأمن والسلام والاستقرار في المنطقة والعالم، أما أي خرائط أخرى فهي استمرار الاحتلال ولا يمكن قبولها.

يُشار إلى أنّ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن في الثامن والعشرين من يناير الماضي عن خطته المزعومة للسلام في الشرق الأوسط والمعروفة بـ"صفقة القرن"، في ظل رفض فلسطيني رسمي وشعبي لبنودها التي نصت بقاء القدس عاصمة "موحدة" لإسرائيل، وتخصيص أجزاء من الجانب الشرقي من المدينة للعاصمة الفلسطينية، بالإضافة إلى فرض سيادة "إسرائيل" على مستوطنات الضفة الغربية وغور الأردن.