كأس محمد السادس للأندية العربية الأبطال

بالصور الإسماعيلي يخطف فوزاً مثيراً من الرجاء المغربي

حجم الخط

وكالة خبر

حصد فريق الإسماعيلي المصري فوزًا مثيرًا على حساب ضيفه الرجاء البيضاوي المغربي بنتيجة (1-0)، في اللقاء الذي أقيم مساء أمس الأحد على ستاد الإسماعيلية، في ذهاب نصف نهائي كأس محمد السادس للأندية العربية الأبطال.

سجل هدف الفوز اللاعب التونسي فخر الدين بن يوسف في الدقيقة 52 من ضربة جزاء، وتقام مباراة الإياب بين الفريقين في مدينة الدار البيضاء المغربية يوم 15 مارس/ آذار المقبل.

وشهدت اللقاء صراعًا تكتيكيًا بين الفرنسي ديديه جوميز المدير الفني للإسماعيلي وجمال السلامي المدير الفني للرجاء، وقدم الفريق المغربي مستويات جيدة رغم الخسارة.

حذر البداية

بدأت المباراة بحذر لم يستمر سوى 5 دقائق بمحاولات السيطرة من جانب الإسماعيلي، لكن الرجاء كسر حاجز الحذر سريعًا بفرصة هدف محقق من كرة عرضية من سفيان رحيمي أضاعها بن مالانجو فوق العارضة، ونال محمد صادق لاعب الإسماعيلي إنذارًا للخشونة.

الإسماعيلي بدا تائهًا في وسط الملعب، وبعيدًا عن الاستحواذ مع خطأ ساذج من الحارس محمد مجدي كاد أن يتسبب في هز شباك الدراويش، لكن الرجاء لم ينجح أيضًا في ترجمة السيطرة لأهداف، ونال أسامة إبراهيم ظهير الإسماعيلي إنذارًا للخشونة.

الفار ينجد الدراويش

وظل أداء الإسماعيلي باهتًا بينما حاول الرجاء الوصول للمرمى مع تحركات أحداد ووجه همام طارق لاعب وسط الدراويش تسديدة أمسك بها الحارس، لينتهي الشوط الأول بالتعادل دون أهداف.

وأشرك الإسماعيلي لاعبه الغيني بيكيتي سيلفا على حساب محمد بيومي، وضاعت محاولة خطيرة للدراويش بتسديدة قوية من بيكيتي.

واحتسب الحكم أحمد الكاف ضربة جزاء للإسماعيلي بعد مرور 50 دقيقة بعد اللجوء لتقنية الفيديو إثر لمسة يد ضد حميد أحداد، سجلها فخر الدين بن يوسف في الدقيقة 52، ليتقدم للدراويش.

ضغط أخضر

وضاعت ضربة رأس قريبة للرجاء وحاول فخر الدين للإسماعيلي بلا خطورة.. وأضاع الرجاء محاولة قريبة بعد تسديدة قوية للمهاجم بن مالانجو ردها الحارس محمد مجدي وأهدرها أحداد فوق العارضة.

وأنقذ الحارس مجدي الإسماعيلي من جديد من ضربة رأس خطيرة، بينما استمر ضغط الرجاء بقوة، ودفع الإسماعيلي باللاعب محمد مخلوف على حساب محمد صادق في الدقيقة 67، قبل أن يلغي الحكم هدفًا سجله الإسماعيلي بداعي التسلل.

وأشرك الرجاء زكريا الوردي في الدقيقة 73، وتألق الحارس محمد مجدي وأبعد محاولة خطيرة للفريق المغربي.

وضاعت فرصة خطيرة للمهاجم بن مالانجو بعد كرة مزدوجة وحصل اللاعب الكونغولي على إنذار للخشونة كما نال بدر بانون مدافع الرجاء البطاقة الصفراء.

ودفع الفريق المغربي باللاعب عبد الإله مدكور بدلًا من حميد أحداد في الدقيقة 83، وحاول الإسماعيلي السيطرة على الكرة وإيقاف هجمات الرجاء.

وشهدت الدقائق الأخيرة حصول همام طارق على بطاقة صفراء للخشونة، بينما تبادل الفريقان عرضيات خطيرة مرت بسلام على المرميين، قبل يدخل أحمد مدبولي بدلا من محمد الشامي، لحظات قبل النهاية، ومن ثم أطلق الحكم صافرته معلنا فوز الإسماعيلي.

الإسماعيلي يخطف فوزاً مثيراً من الرجاء المغربي
الإسماعيلي يخطف فوزاً مثيراً من الرجاء المغربي
الإسماعيلي يخطف فوزاً مثيراً من الرجاء المغربي
الإسماعيلي يخطف فوزاً مثيراً من الرجاء المغربي