الصين تنتج أول دواء لمصابي فايروس "كورونا"

كورونا
حجم الخط

بكين - وكالة خبر

أعلنت إدارة مدينة تايتشو بمقاطعة تشجيانغ شرقي الصين اليوم الإثنين، عن إنتاج أول دواء قد يكون فعالًا في القضاء على فايروس "كورونا".

وأطلقت السلطات الصحية في المدينة على الدواء اسم Favipiravir أو AvigaK، مؤكدةً حصولها على الموافقة الرسمية من الجهات الحكومية المختصة ببيعه في الأسواق.

وذكرت أن الدواء Fawailaway المعروف سابقا باسم Favipiravir أو Fapilaway، والذي تم تصنيعه في شركة ""Zhejiang Hisun Pharmaceutical، هو أول دواء يسمح ببيعه في السوق في البلاد رسميًا بعد انتشار الفيروس المميت.

ويشار إلى أن هذا الدواء قد يلعب دورًا مهمًا في علاج المرض المنتشر في الصين، أو الوقاية منه، ولم يتم تقديم اسم له باللغة اللاتينية، ولكن الصورة المنتشرة على الإنترنت، يظهر اسم Favipiravir .

وأعلن المركز الوطني الصيني للتصاميم التكنولوجية الحيوية في وقت سابق، عن وجود عدة أدوية بينها العقاران الصيني Remdesivir، والياباني Favipiravir، أظهرت نتائج سريرية فعالة ومشجعة خلال علاج الفيروس.

ولفت المركز إلى أن الصين، تستخدم أساليب تكنولوجية مختلفة لتسريع تطوير لقاح لمكافحة النوع الجديد من فيروس كورونا، مشيرًا إلى أنه اختبار عدد من اللقاحات على الحيوانات حاليًا.

وتعتبر السلطات الصحية الصينية في حالة استنفار كامل في سبيل إنتاج لقاح مناسب لفيروس "كورونا"، في ظل ارتفاع وثيرة الوفيات في صفوف المصابين بالفيروس.