دعا الجيش للتحرك ضد حماس

وزير "إسرائيلي": نتجه نحو عملية عسكرية واسعة في غزّة قبل الانتخابات بأسبوع واحد

وزير "إسرائيلي": نتجه نحو عملية عسكرية واسعة في غزّة قبل الانتخابات بأسبوع واحد
حجم الخط

ترجمة عبرية - وكالة خبر

قال وزير الأمن الداخلي "الإسرائيلي"، جلعاد أردان، إنّ الأوضاع في قطاع غزّة تتجه نحو عملية عسكرية واسعة، وذلك قبل إجراء انتخابات الكنيست بأسبوعٍ واحد.

ونقلت قناة "كان" العبرية عن أردان، قوله: "أعتقد أننا اقتربنا أكثر من أي وقت مضى من اتخاذ قرار بالشروع في عملية عسكرية واسعة في غزّة".

وأضاف: "ليس محبذاً اتخاذ مثل هذا القرار قبل أسبوع من الانتخابات، ولكن يجب اعتماده في أسرع وقت ممكن من قبل الكابينت ورئيس الوزراء، أصبح الوضع في الجنوب لا يطاق".

وتابع: "حماس ليست معفية مما يحدث في قطاع غزّة، وأدعو وزير الجيش للتحرك ضد حماس أيضاً".

وتواصل المقاومة الفلسطينية منذ عصر يوم أمس الأحد، إطلاق رشقات صاروخية من قطاع غزّة صوب المستوطنات المحاذية للقطاع، حيث زعم الاحتلال رصد أكثر من 21 صاروخاً تم إطلاقهم من القطاع، رداً على اغتيال أحد عناصر سرايا القدس.

وفجر يوم الإثنين أعلنت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، عن استشهاد اثنين من عناصرها في غارات شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي على العاصمة السورية دمشق، وهما: "سليم أحمد سليم "24 عامًا"، وزياد أحمد منصور "23 عامًا".

يُذكر أنّ سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، نعت في بيانً مقتضب يوم أمس الأحد، "شهيدها المجاهد محمد علي الناعم  "27 عاماً"، الذي ارتقى بعد إطلاق النار عليه والتنكيل بجثمانه شرق خانيونس جنوب قطاع غزّة.