غانتس يهدد "حماس": أنتم أمام خيارين!

غانتس
حجم الخط

ترجمة عبرية - وكالة خبر

خيّر زعيم حزب "أزرق أبيض" بيني غانتس، حركة "حماس" في غزة بين "الهدوء في جنوب إسرائيل، وإعادة "جثث" الجنود الإسرائيليين التي تحتجزها، أو الذهاب إلى حملة عسكرية حاسمة؛ لاستعادة الردع الذي تآكل في السنوات القليلة الماضية".

وقال غانتس: "أنا ضد تحويل الأموال إلى قطاع غزة"، مؤكداً على ضرورة استعادة ما أسماه بـ"الردع"، وفق ما أورده تلفزيون (i24news (الإسرائيلي. 

وحول زيارة رئيس "الموساد" وضابط إسرائيلي كبير إلى قطر الشهر الماضي، قال: "المشكلة ليست الزيارة، لكن سبب زيارتهم الى هناك".

وبشأن التصعيد الأخير، والذي شهد إطلاق أكثر من 80 قذيفة من قطاع غزة نحو إسرائيل، قال: "يجب علينا إعادة تقييم كل ما نقوم به في غزة". 

وفي ما يتعلق بـ" صفقة القرن"، فقد اعتبر غانتس أنها "بداية جيدة"، لكنه تعهد بعدم الانسحاب "أبداً" الى حدود العام 1967 ،أي هضبة الجولان والضفة الغربية، وقطاع غزة.

كما تعهد غانتس بعدم "تقاسم مدينة القدس" مع الفلسطينيين وقال: "القدس ليست موضوعا للنقاش، ستبقى عاصمة إسرائيل الموحدة غير القابلة للتقسيم"، على حد زعمه. 

وفي سياق منفصل، ذكر غانتس، أن إسرائيل تمتلك خيار ضرب المواقع النووية الإيرانية"، مضيفاً "نمتلك هذا الخيار وسنحتفظ به، وسنعمل باستمرار للحفاظ عليه؛ لأننا يمكن ان نضطر لاستخدامه في يوم من الأيام".