محدَّث لحظة بلحظة

56 % من الإسرائيليين يُصوتون بانتخابات الكنيست الـ23

انتخابات
حجم الخط

تل أبيب - وكالة خبر

كشفت أحدث المعطيات حول نسب التصويت في انتخابات الكنيست الإسرائيلي الـ23، والتي تجري اليوم الإثنين، ارتفاعًا مقارنة بالانتخابات السابقة.

وحسب المعطيات التي نشرتها لجنة الانتخابات المركزية الإسرائيلية، مساء اليوم، فقد وصلت نسب التصويت حتى الساعة السادسة إلى 56.3% وهي أعلى من الانتخابات السابقة بنسبة 2.8%.

وعزا مراقبون الارتفاع في نسب التصويت إلى إلغاء الآلاف من الإسرائيليين سفرهم إلى الخارج يوم الانتخابات كما اعتادوا سابقاً وذلك خوفاً من فيروس "كورونا".

بينما سجلت نسب تصويت أعلى في مستوطنات الضفة الغربية المحتلة، حيث تجاوزت نسب التصويت 60% في ظل حالة استنفار عارمة تشهدها معاقل اليمين الإسرائيلي.

أما في الوسط العربي فقد جرى تسجيل ارتفاع بنسبة 6% في أعداد المصوتين مقارنة بالانتخابات السابقة.

وأعلنت مصادر أولية، مساء اليوم، أن نتيجة التصويت جاءت على النحو التالي: حزب "الليكود" حصل على 36 مقعدا، و"أزرق أبيض" على 33 مقعدا، و"العمل- غيشر منيرتس" على 6 مقاعد، و"يمينا" 7، و"إسرائيل بيتنا" 6، و"شاس" 9، و"ياهدوت هاتوراه" 8، و"القائمة المشتركة" 15 مقعدًا.

وفي السياق ذاته، قال وزير جيش الاحتلال نفتالي بينيت إن حزب الليكود بزعامة بنيامين نتنياهو سيحصل على 37 مقعد في الكنيست ما يؤهله لتشكيل حكومة في الوقت الذي لم يتم تأكيد هكذا نسبة من مصادر أخرى.

ومن المقرر إغلاق صناديق الاقتراع بحلول العاشرة ليلاً وبعدها ستنشر القنوات العبرية عينة من النتائج، وهي عادة ما تكون قريبة من النتائج الحقيقية.