حفاظاً على سلامتهم

إغلاق كافة دور الحضانة للأطفال لمدة شهر التزاماً بالمرسوم الرئاسي

إغلاق كافة دور الحضانة للأطفال لمدة شهر التزاماً بالمرسوم الرئاسي
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قرر وزير التنمية الاجتماعية د.أحمد مجدلاني، يوم الجمعة، إغلاق كافة دور الحضانة للأطفال اعتباراً من يوم غدٍ السبت الموافق 2020/3/7م لمدة شهرٍ كامل، وذلك التزاماً بالمرسوم الرئاسي القاضي بإعلان حالة الطوارىء التي أعلن عنها رئيس الوزراء د. محمد اشتية.

وقال مجدلاني في بيان وصل وكالة "خبر" يوم الجمعة: "بناءً على الصلاحيات المخولة لنا واستناداً إلى لائحة تنظيم دور الحضانة رقم 11 لعام 2011 وتماشياً مع إعلان حالة الطوارئ وحفاظا ًعلى سلامة أطفالنا  قررنا إغلاق دور الحضانة  لمدة شهر من تاريخه، وتتحمل كل حضانة مسؤوليات وتبعات ذلك في حال عدم الالتزام".

وأكّد على أنّ صحة الأطفال وحياتهم في هذا الظرف الطارىء أمر في غاية الأهمية، لافتاً إلى أنّ القرار يسري على مراكز تأهيل الشبيبة والفتيات، ومراكز تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة، حيث يتم بموجب القرار الإغلاق طيلة فترة الطوارئ للموظفين والطلاب.

وبيّنت أنّ وزارة التنمية اتخذت جملة من الإجراءات الخاصة بالسلامة العامة بخصوص سلامة النزلاء في المراكز التابعة لها، منها عدم استقبال أي وفود عربية أو أجنبية من الداخل أو الخارج، واستخدام أدوات التعقيم في جميع مرافق المراكز والمؤسسات التابعة لها، وعدم إرسال أي نزيل في المؤسسات الإيوائية، إلا بعد انقضاء مده أربعة عشر يوماً، كما ويُمنع إقامة نشاطات من خارج المؤسسة.

وشدّد على ضرورة تنفيذ كافة الإدارات للمرسوم الرئاسي والالتزام بحالة الطوارئ، داعياً الجميع لعدم التردد بالاتصال والاستفسار عن أي قضية مهما كانت وفي أي وقت، وأنّ يلتزم كل موظف محافظته طيلة فترة الطوارئ.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس، قد أصدر مساء أمس الخميس، توجيهات للحكومة الفلسطينية بتوفير كافة إمكانياتها لمجابهة المخاطر الناتجة عن فيروس كورونا، وإعلان حالة الطوارئ العامة لمدة شهر.