الزراعة بغزة تستعرض إجراءاتها الجديدة بشأن استيراد المسلتزمات

الزراعة بغزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

بدأت وزارة الزراعة في غزة، اليوم الإثنين، عقد سلسلة من اللقاءات والاجتماعات المباشرة مع التجار وأصحاب الشركات والمعنيين بالقطاع الزراعي كافة، ضمن حملة إعلامية، لتهيئة المعنيين بإجراءات الوزارة الجديدة لاستيراد مستلزمات الانتاج الزراعي.

وكانت الوزارة شكلت لجنة لتقييم اعتماد المستلزمات الزراعية سواء المستوردة أو المحلية، وتشمل (أسمدة، مخصبات زراعية، مبيدات زراعية، بذور، تقاوي، أدوية بيطرية، أعلاف، وبيض مخصب).

وأكد وكيل وزارة الزراعة إبراهيم القدرة، خلال لقاء جمعه بالتجار وأصحاب شركات المستلزمات الزراعية الإثنين أن وزارته معنية بالتواصل المباشر مع العاملين في هذا القطاع الحيوي والهام، لشرح الإجراءات والخطوات التي ستتخذها الوزارة منتصف الشهر الجاري، من أجل ضبط عمليات إدخال وتسويق المستلزمات الزراعية، وتجنب كافة المخالفات السابقة.

وأشار القدرة إلى أن وزارة الزراعة تواصل عملية وسم للمستلزمات الزراعية، حيث تخضع هذه بعد اعتماد العينات وثبوت مطابقتها للمواصفات الفنية في مختبر وقاية النبات التابع للوزارة.

وأوضح أن ذلك يأتي ضمن جهود وزارة الزراعة، لضبط عملية تسويق المستلزمات الزراعية المستورة والمحلية، لضمان جودة مستلزمات الإنتاج في قطاع الإنتاج النباتي والحيواني.

وأشار القدرة، إلى أن اللجنة الوزارية الخاصة بتقييم المستلزمات الزراعية، ستقوم بإعداد دليل يوضح الشروط والمعايير الفنية المطلوبة، لاعتماد أي صنف يتم استيراده أو إدخاله إلى قطاع غزة.

وبين وكيل الوزارة، أن اللجنة ستقوم بإعادة تقييم أصناف المستلزمات الزراعية المعتمدة لدى الوزارة سواء المستوردة أو المدخلة لقطاع غزة ورفع توصياتها بالخصوص، كما ستقوم بوضع دليل يوضح الشروط والمعايير الفنية المطلوبة لاعتماد أي صنف ينتج محلياً.