عقب إعلان حالة الطوارئ

التربية والتعليم تصدر بياناً حول مواعيد امتحانات الثانوية العامة والامتحان التجريبي

الثانوية العامة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكّدت وزارة التربية والتعليم العالي، يوم الثلاثاء الموافق 10 مارس 2020، على عدم وجود أي تغيير بمواعيد امتحانات الثانوية العامة التي تم إعلانها في وقتٍ سابق، مُشيرةً إلى أنّه تم إلغاء الامتحان التجريبي.

جاء ذلك في بيانٍ لوزارة التربية والتعليم بخصوص امتحانات الثانوية العامة في ظل حالة الطوارئ التي أعلنتها الحكومة لمدة شهر بعد انتشار فيروس "كورونا".

وأوضحت أنّه سيتم الإعلان عن أي مواعيد تخص الثانوية العامة، بما تقتضيه الضرورة في ضوء المستجدات الخاصة بإجراءات التي تُعلن عنها الحكومة في حينه.

ودعت الوزارة في بيانها طلبة المدارس لاعتبار فترة إغلاق المدارس خلال مرحلة الطوارئ فترة استعداد لامتحانات الثانوية العامة يتم خلالها تعزيز المفاهيم ومراجعة المواد التي تلقاها الطلاب قبل إعلان حالة الطوارئ.

وبيّنت أنّ المدارس بدأت العمل على خطة متابعة تحضير الطلبة للامتحانات من خلال مجموعات مثل توفير مصادر تعليم قراءة.

وأشارت إلى أنّها ستقوم ببث الدروس بالتعاون مع الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، وفضائية القدس التعليمية، وعبر صفحات التواصل الاجتماعي، حيث سيُقدم هذه الدروس معلمين متمرسين، مُوضحةً أنّها ستبدأ بالبث الأسبوع القادم طبقاً لجدول مواعيد يتم الإعلان عنه في نهاية الأسبوع الجاري.

وأضافت: "سيتم الشروع الأسبوع المقبل لإتاحة المجال عبر البوابة التعليمية للوزارة للدخول المجاني إلى منصات تعليمية افتراضية، مقررة إلغاء الامتحان التجريبي وتزويد الطلبة نماذج الأسئلة للاسترشاد بها".

كما ثمنت الوزارة تكوين عدد من المعلمين والمدارس ذاتياً مجموعات تعليمية افتراضية مع طلباتهم بما في ذلك قنوات يوتيوب توفر وسائل تعليمية مبتكرة تُشجع معلمي الثانوية العامة على توسيع وتطوير تلك المبادرات، علماً أنّ الوزارة قامت بإصدار توجيهات مدراء التربية والمدارس الثانوية بتقديم كل الدعم الممكن في هذا المجال.