حسب إحصائية الصحة العالمية

تعرَّف على تفاصيل انتشار فيروس "كورونا" حول العالم!

كورونا
حجم الخط

عواصم - وكالة خبر

كشفت أحدث إحصاءات منظمة الصحة العالمية، مساء يوم الإثنين، أن رقعة تفشي فيروس كورونا المستجد- "كوفيد19" قد اتسعت لتشمل (162) دولة وإقليما، بعد انضمام دول جديدة إلى قائمة الدول التي تعاني من تفشي الجائحة الخطيرة.

وفي هذا السياق، أعلن اليوم عن تسجيل أولى الإصابات في كل من: جمهورية بنين التي تقع في غرب إفريقيا، وجزيرة جرين لاند، وليبيريا، والصومال، وتنزانيا، وغواتيمالا، وجزر كايمان التي سجل فيها حالة وفاة.

وأظهرت آخر الأرقام لليوم تسجيل (182) حالة وفاة جديدة في العالم، منها (14) حالة في الصين التي تعتبر أولى الدول التي عانت من سرعة انتشار الجائحة، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الضحايا عالميا إلى (6,687)، منهم (3,213) ضحية في الصين وحدها.

كما سجلت اليوم (5,369) إصابة جديدة حول العالم منها (36) إصابة جديدة فقط في الصين، ما يدل على قدرات السلطات الصينية في محاصرة انتشار الجائحة لديها، ليرتفع بذلك عدد الإصابات بالفيروس حول العالم إلى (174,929) منها (80,880) حالة في الصين وحدها.

وأوضحت الأرقام أنه رغم فداحة عدد الإصابات والوفيات، إلا أن هناك بوارق أمل لشفاء الآلاف من الجائحة، إذ بلغ عدد المتعافين من الفيروس حول العالم حتى اللحظة (77,867). 

في إيران: التي تعتبر بؤرة من بؤر انتشار الفيروس، أعلنت السلطات الصحية تسجيل (129) حالة وفاة جديدة و(1053) إصابة مؤكدة، ليرتفع إجمالي عدد الوفيات إلى (853) فيما بلغ عدد المصابين (14991). 

وفي إيطاليا: التي تعتبر كذلك، إحدى بؤر انتشار الفيروس الأكثر خطورة عالميا، بينت آخر الأرقام تسجيل (349) حالة وفاة جديدة اليوم، ما يرفع عدد الوفيات جراء الفيروس إلى (2,158) فيما تم تسجيل (3,233) حالة إصابة جديدة ليصل عدد المصابين إلى (27,980)، والمتعافين (2,749) شخصا. 

وفي إسبانيا: بينت آخر أرقام منظمة الصحة العالمية أن البلاد سجلت اليوم وفاة (41) شخصا، ليرتفع بذلك عدد الضحايا إلى (335)، وكذلك سجل اليوم (1,440) اصابة جديدة ما يجعل عدد المصابين الكلي يصل إلى (9,428) شخصا، كما أظهرت الأرقام تعافي (530) من المصابين.     

وفي سايق متصل، أعلن التلفزيون الإسباني اليوم، إصابة رئيس إقليم (كتالونيا) كيم تورا بعدوى الفيروس، موضحا أن تورا سيواصل العمل من مقر إقامته الرسمية.

وسجل إقليم كتالونيا حتى الآن (903) إصابات مؤكدة و(12) حالة وفاة، وھو ثاني أكثر المناطق تضررا بالفيروس في البلاد بعد مدريد التي سجلت (4665) إصابة و(213) حالة وفاة.

وفي كوريا الجنوبية: بينت آخر أرقام منظمة الصحة العالمية أن البلاد سجلت حتى مساء اليوم وفاة (74) شخصا، وكذلك تم تسجيل (8,236) إصابة بالمجمل منذ اكتشاف الفيروس في كوريا الجنوبية، وتعافي (1,137) شخصا.

وفي سويسرا: تم تسجيل وفاة (4) أشخاص، ليرتفع بذلك عدد الضحايا إلى (18) شخصا، وكذلك سجل اليوم (136) إصابة جديدة، ما يجعل عدد المصابين الكلي يصل إلى (2,353) شخصا. 

وفي السويد: أعلن اليوم عن وفاة (4) أشخاص، وإصابة (63) إصابة، ليرتفع بذلك عدد المتوفين إلى (7) أشخاص، والمصابين إلى (1,103) أشخاص.

أما في الولايات المتحدة الأمركية: فقد بينت آخر الأرقام اليوم تسجيل وفاة مواطنين إثنين، ليرتفع بذلك عدد المتوفين إلى (71) شخصا، وكذلك سجل اليوم (461) إصابة جديدة، ما يرفع عدد المصابين الكلي إلى (4,141) شخصا، كما أظهرت الأرقام تعافي (73) شخصا من المصابين المسجلين.    

وفي هولندا: تم اليوم تسجيل وفاة (4) أشخاص ليرتفع بذلك عدد المتوفين إلى (24)، كما تم تسجيل (278) إصابة جديدة ليصل الإجمالي إلى (1,413) مصابا.

وفي ألمانيا: أعلنت السلطات الصحية اليوم تسجيل حالة وفاة واحدة جديدة و(1,111) إصابة جديدة مؤكدة، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الوفيات إلى (14) فيما بلغ عدد المصابين (6,924)، كما بلغ عدد المتعافين (59) شخصا. 

وفي المملكة المتحدة: أعلن اليوم عن تسجيل حالة وفاة جديدة، وإصابة (152) شخصا، ليرتفع بذلك عدد المتوفين إلى (36) حالة، والمصابين إلى (1,543) شخصا، فيما تعافى من الفيروس (20) شخصا.

وفي فرنسا: أظهرت آخر الأرقام تسجيل (127) حالة وفاة، وإصابة (5,423) شخصا منذ اكتشاف الفيروس حتى الآن، فيما تعافى (12) شخصا. 

وفي اليابان: أعلن اليوم عن وفاة (3) أشخاص متأثرين بإصابتهم بالفيروس، ليصل بذلك عدد الضحايا إلى (27)، فيما سجل اليوم إصابة (6) حالات جديدة، ما يجعل الإجمالي يصل إلى (845) مصابا، فيما تعافى (144) شخصا.

وفي الدنمارك: أعلن اليوم عن حالتي وفاة لشخصين متإثرين بإصابتهما بالفيروس، ليرتفع بذلك عدد المتوفين إلى (4)، كما أعلن عن تسجيل (50) إصابة جديدة ليصل بذلك عدد المصابين إلى (914).

وفي استراليا: أعلن اليوم عن حالتي وفاة، ليرتفع بذلك عدد المتوفين إلى (3)، كما أعلن عن تسجيل (158) إصابة جديدة ليرتفع بذلك عدد المصابين إلى (1,018)، فيما أعلن عن تعافي (8) مواطنين.

وفي بلجيكا: أعلن اليوم عن تسجيل حالة وفاة جديدة، وإصابة (172) شخصا، ليرتفع بذلك عدد المتوفين إلى (5) أشخاص، والمصابين إلى (1,058)، بينهم مواطن فلسطيني مقيم هناك.

وفي النرويج: بينت آخر الإحصاءات تسجيل (57) إصابة جديدة، ليرتفع بذلك عدد المصابين إلى (1,313) شخصاً، فيما بلغت حصيلة الوفيات حتى اللحظة إلى (3). 

وفي البرتغال: أعلن اليوم عن أول حالة وفاة لشخص متاثرا بإصابتة بالفيروس، وكذلك تسجيل (86) إصابة جديدة، ليرتفع بذلك عدد المصابين إلى (331)، فيما تعافى (3) أشخاص.

وفي تايلاند: سجلت اليوم (33) إصابة جديدة بالفيروس، في أكبر قفزة يومية للإصابات، ما يرفع الحصيلة إلى (147) حالة. 

وفي مملكة البحرين: أعلن اليوم عن أول حالة وفاة متأثرة بإصابتها بالفيروس، لمواطنة تبلغ من العمر 65 عاما كانت في إيران، كما أعلن عن تسجيل (7) إصابات جديدة، ليرتفع بذلك عدد المصابين في المملكة إلى (221) حالة، فيما تعافى من (77) شخصا.

وفي الكويت: أعلنت السلطات الصحية اليوم عن تسجيل (11) حالة إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع بذلك عدد المصابين إلى (123) شخصا.

 كما أكدت، على أن إجمالي الحالات التي خرجت من مراكز الحجر في البلاد بلغ (564) حالة، في حين تماثلت ثلاث حالات جديدة للشفاء ليصل عددھا إلى (12) حالة شفاء.

وفي مصر: بينت آخر الإحصاءات لليوم تسجيل (24) إصابة جديدة في، ليرتفع بذلك عدد المصابين إلى (150) شخصا، فيما تم تسجيل حالتي وفاة بالفيروس منذ الكشف عن أولى الاصابات في البلاد، وكذلك تعافي (32) شخصا.

وفي المملكة المغربية: أعلن اليوم عن تسجيل إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع بذلك عدد المصابين إلى (29) حالة، من بينھم وزير التجھيز عبد القادر أعمارة، فيما تم وضع مئات المخالطين للمصابين تحت المراقبة الصحية.

وكانت المغرب أعلنت سابقا عن تسجيل حالة وفاة واحدة حتى الآن، وكذلك تعافي حالة أخرى.

وفي المملكة العربية السعودية: أعلن اليوم عن تعافي ثلاث حالات جديدة من الفيروس ليصل عدد المتعافين إلى (6) من أصل (118) إصابة مسجلة في المملكة.

وفي المملكة الأردنية الهاشمية: بينت آخر إحصاءات منظمة الصحة العالمية تسجيل (7) إصابات جديدة، ليرتفع بذلك إجمالي عدد المصابين إلى (19) حالة، فيما تعافى مواطن واحد حتى الآن.

وضمن إجراءات السلطات الرسمية لمكافة تفشي الفيروس، أعلن الأردن اليوم عن فرض حجر صحي إجباري على جميع القادمين إلى المملكة عبر المطارات والمعابر الحدودية، بشكل إجباري لمدة 14 يوما في مرافق فندقية مخصصة لذلك. 

وفي الجزائر: أعلن اليوم عن تسجيل (6) إصابات جديدة، ما يرفع إجمالي عدد المصابين إلى (60) حالة.

وكانت الجزائر أعلنت أن حصيلة ضحايا الفيروس في البلاد بلغت (4) أشخاص، فيما تعافى (10) من الفيروس. 

وفي العراق: أعلنت الحكومة المحلية في محافظة البصرة جنوب العراق عن فرض حظر تجول في المحافظة، في إطار سعيھا للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

 وذكر محافظ البصرة أسعد العيداني، في بيان، أن الحظر سيبدأ من الساعة السابعة من مساء اليوم بالتوقيت المحلي وحتى صباح الأحد المقبل، باستثناء الدوائر الصحية والبلدية والأمنية وعجلات نقل المواد الغذائية والحالات الحرجة.

وفي الاتحاد الأوروبي: من العاصمة البلجيكية بروكسل، قال متحدث باسم المفوضية الأوروبية اليوم إن نائب الرئيس التنفيذي للمفوضية فرانز تيمرمانز قرر الدخول في حجر صحي فرضه على نفسه طواعية حتى الـ20 من الشهر الجاري، على خلفية اجتماع عقده مانز في السادس من الشهر الجاري مع وزيرة الدولة لشؤون البيئة الفرنسية برون بوارسون التي ثبت إصابتھا بالفيروس.