موجهة ضد سياسة ترمب

الفتياني لـ"خبر": رسالة الكونغرس ضد تمويل هدم منازل الفلسطينيين انتصار للجهد الدبلوماسي

الفتياني لـ"خبر": رسالة الكونغرس ضد تمويل هدم منازل الفلسطينيين انتصار للجهد الدبلوماسي
حجم الخط

رام الله - خاص وكالة خبر - مي أبو حسنين

علّقَ أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح ماجد الفتياني، على توقيع أعضاء الكونغرس الأمريكي على رسالة ضد تمويل الولايات المتحدة عمليات هدم منازل الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس المحتلة.

وقال الفتياني في حديثٍ خاص بوكالة "خبر": "إنّ توقيع 63 عضوًا على الرسالة بمثابة انتصار للحق الفلسطيني، ومواجهة السياسة العنصرية التي تمارسها الإدارة الأمريكية وحكومة الاحتلال بحق أبناء شعبنا الفلسطيني بأموال الضرائب الأمريكية؛ لإدامة الاحتلال الإسرائيلي".

وبيّن أنّ التوقيع على هذه الرسالة، عبارة عن انتصار للجهد الدبلوماسي الفلسطيني، الذي قامت به القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، ووزارة الخارجية.

وعبّر الفتياني عن أمله في أنّ يتطور الموقف الأمريكي لصالح الشعب الفلسطيني، لافتاً إلى أنّ (250) عضو كونغرس سابق رفضوا أيضاً إجراءات إدارة الرئيس دونالد ترمب، بحق شعبنا وقضيته العادلة، إضافةً إلى رفضهم الموقف الأمريكي المتغاضي عن حقوق شعبنا، والدعم اللامتناهي لدولة الاحتلال.

وأكّد على ضرورة استمرار الضغط باتجاه المؤسسات الأمريكية المختلفة المساندة لحقوق شعبنا الفلسطيني سواء على مستوى الكونغرس أو منظمات المجتمع المدني في الولايات المتحدة.

وكان 63 عضواً بالكونغرس الأمريكي قد وقعوا على رسالة موجهة لوزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، تدعو إدارة ترامب للعمل على وقف هدم بيوت الفلسطينيين في الضفة الغربية، وفي القدس الشرقية، ووقف تهجير الفلسطينيين، ورفض أي تمويل من قبل الولايات المتحدة، يستخدم لتنفيذ عمليات الهدم.

ورفضت المذكرة، وفق ما نقلته وكالة "وفا" ما جرى من عمليات هدم إسرائيلية واسعة في "وادي الحمص" في صور باهر جنوب شرق القدس المحتلة.

وعلى صعيد موازٍ، دعا الفتياني إلى ضرورة إلتزام قطاع غزّة، بتعليمات وإرشادات الحكومة الفلسطينية لحماية أبناء شعبنا من تفشى فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وتابع: "نأمل أنّ تكون الإجراءات الاحترازية، مطابقة للمواصفات الدولية سواء التي أعلنت عنها منظمة الصحة الفلسطينة أو وزارة الصحة الفلسطينية"، مُتمنياً أنّ يتلزم أبناء شعبنا في المحافظات الشمالية والجنوبية والقدس المحتلة بوسائل الوقاية.

وختم الفتياني حديثه، بالقول: "الأساس هو أنّ تكون الجهات الطبية  ذات الاختصاص صاحبة الولاية في التصريح وأيضاً متابعة الظرف الطارئ الذي نمر به".