الحجر الصحي لوزيرين إسرائيليين وعضوي كنيست

حجر صحي في اسرائيل
حجم الخط

ترجمة عبرية - وكالة خبر

فُرض الحجر الصحي المنزلي على وزيري الداخلية والزراعة في حكومة الاحتلال، بالإضافة إلى عضوي كنيست، وذلك بعد مخالطتهم رئيس سلطة محلية في منطقة النقب تم تشخيص إصابته بفيروس كورونا الجديد.

ووفقًا لهيئة البث "كان"، فإنه تم إخضاع وزيري الداخلية أرييه درعي، والزراعة تساحي هنغبي، وعضوي الكنيست ألون شوستر، ورام بن باراك ("كاحول لافان") للحجر الصحي المنزلي.

وقالت القناة: "إن الوزير هنغبي وعضوي الكنيست خالطا رئيس المجلس الإقليمي مرحافيم، شاي حجاج، الواقعة قرب قطاع غزة، في مؤتمر عقد الأسبوع الماضي حول استعدادات الزراعة للتصدي لفيروس كورونا"، مضيفةً: "إن الوزير درعي خالط هو الآخر حجاج خلال اجتماع عقد الأحد بمقر وزارة الداخلية بالقدس، بحضور عدد من مسؤولي الوزارة".

وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلنت الخارجية الإسرائيلية، إصابة السفير الإسرائيلي لدى ألمانيا جيرمي يسسخاروف ونائبه أهارون ساغي بفيروس كورونا بعد مخالطتهما نائبا في البرلمان الألماني، شخصت حالته كمصاب بالفيروس.

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، صباح اليوم، عن ارتفاع عدد المصابين بفيروس "كوفيد-19" كورونا في "إسرائيل" من 327 إلى 427 حالة، بعد تسجيل 100 إصابة في أقل من 24 ساعة.