محافظ الخليل يدعو المواطنين للالتزام بتعليمات مواجهة "كورونا"

محافظ الخليل جبرين البكري
حجم الخط

الخليل - وكالة خبر

دعا محافظ الخليل جبرين البكري اليوم الأربعاء، كافة المواطنين إلى الالتزام بالتعليمات الصادرة عن الحكومة ووزارة الصحة، ولجنة الطوارئ التي شُكّلت في المحافظة؛ لمواجهة فيروس كورونا.

وأشاد البكري  خلال مؤتمر صحفي عُقد في محافظة الخليل، بحضور مدراء الصحة في المحافظة، بموقف الرئيس محمود عباس والحكومة التي اتخذت قرار إعلان حالة الطوارئ في فلسطين، ووضع خطة صحية بالتعاون مع كافة المؤسسات والقطاعات الخاصة والجمعيات، الأمر الذي ساهم في حصر الوباء، والحد من انتشاره في كافة محافظات الوطن.

وثمّن البكري في كلمته التي ألقاها، مهنيّة ومصداقية المؤسسات الإعلامية العاملة في محافظة الخليل في نقل المعلومات، مُحذّراً من الإشاعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي؛ لتسببها بحالة من الإرباك والتخبط لدى المواطنين والأهالي.

ودعا المواطنين إلى عدم التعاطي مع الاشاعات ومحاولة نشرها، مُوضحاً أنّ المعلومات الصحيحة تصدر من الجهات الرسمية فقط، وكل من ينشر الإشاعة سيعرض نفسه للمسائلة وسيتخذ بحقة إجراءات قانونية وعقابية صارمة.

من جهته، أشار مدير صحة جنوب الخليل والناطق الرسمي للجنة الطوارئ في محافظة الخليل عفيف العطاونة، إلى أنّ مديريات الصحة في المحافظة على جهوزية واستنفار كامل منذ إعلان حالة الطوارئ. 

وقال العطاونة في كلمة ألقاها في المؤتمر الصحفي: "إنّ مديريات الصحة قسمت المحافظة الى مناطق جغرافية لأخذ العينات في حال الاشتباه أو ظهور الأعراض المرضية، كما تم تجهيز مشفى خاص يتسع لـ60 سريرًا وغرف عناية مركزة لاستقبال الحالات المصابة، واخضاعها للعلاج وفقًا للمعايير الصحية المتبعة".

وأكّد العطاونة على أهمية وجود التعاون بين كافة المؤسسات المدنية والعسكرية للحفاظ على المواطنين في كافة المحافظات، داعيًا المواطنين إلى الالتزام بالتعليمات الصادرة عن لجنة الطوارئ؛ والابتعاد عن التجمعات، والاهتمام بالنظافة العامة وغسل اليدين بالصابون مرارًا؛ حفاظًا على الصحة الشخصية وصحة الآخرين.