شاهد كيفية تطبيقه

بالفيديو: الضميري يتحدث لوكالة "خبر" عن فرض حظر التجول في مدن الضفة بسبب كورونا

بالفيديو: الضميري يتحدث لوكالة "خبر" عن فرض حظر التجول في مدن الضفة بسبب كورونا
حجم الخط

رام الله - خاص وكالة خبر - أمجد العرابيد

قال الناطق باسم المؤسسة الأمنية، المفوض السياسي العام، اللواء عدنان الضميري، إنّ تقييد قوى الأمن لحركة المواطنين، يأتي تطبيقاً لقرار الرئيس محمود عباس والحكومة الفلسطينية بمحاصرة فيروس "كورونا" المستجد.

وأضاف الضميري خلال لقاءٍ له مع مراسل وكالة "خبر" برام الله: "نرفع القبعة للقرار الذي أطلقه الرئيس والإجراءات التي وضعتها الحكومة، حيث إنّ قوات الأمن تقوم بتنفيذ قرار الحكومة بتقييد حركة المواطنين من أجل عزل هذا الوباء".

وتابع: "أبطال قوى الأمن يوصلون الليل بالنهار من أجل خدمة شعبهم، ولا يُقيدوا حركته لأنّهم يرفعون شعار تقييد حركة كورونا من أجل حياتنا ومستقبلنا"، مُؤكّداً على أنّ إجراءات الأمن هدفها مصلحة المواطن في ظل عدم وجود دواء لهذا الفيروس.

ودعا المواطنين إلى التمسك بتواجدهم داخل بيوتهم، مُردفاً: "الحجر البيتي هو العلاج الوحيد المتوفر في العالم وفق إعلان منظمة الصحة العالمية".

يُذكر أنّ رئيس الوزراء د. محمد اشتية، أعلن ظهر يوم الأحد، قرارات احترازية لمنع تفشي فيروس "كورونا"، بينها منع التنقل بين المحافظات، ومنع خروج المواطنين من بيوتهم تطبيقا للحجر الإلزامي اعتباراً من الساعة العاشرة من مساء الأحد، ويستثنى من ذلك المرافق الصحية والعاملين فيها والصيدليات والمخابز ومحلات البقالة.