مسؤول صيني يكشف عن عقد اجتماعات دولية عبر الفيديو لمحاربة فيروس كورونا

كورونا الصيني
حجم الخط

بكين - وكالة خبر

قال نائب مدير لجنة الصحة الصينية، تسنغ يي شين، إنّ الصين أجرت بشكلٍ نشيط تعاوناً دولياً في مكافحة المرض الناجم عن فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" لتشارك تجاربها وتقنياتها في الوقاية منه والسيطرة عليه مع العالم.

ونقلت وكالة الأنباء الصينية "ِشينخوا" عن شين، قوله خلال مؤتمر صحفي في بكين: "إنّ اللجنة جمعت آخر خطة للتشخيص والعلاج وخطة الوقاية والسيطرة ووثائق تقنية أخرى وتشاركتها على الفور مع أكثر من 180 دولة وأكثر من 10 منظمات دولية واقليمية".

ولفت إلى أن ّاجتماعاً لتشارك تجارب الصين في الوقاية من الوباء والسيطرة عليه عُقد بشكلٍ مشترك من قبل اللجنة ومنظمة الصحة العالمية، حيث حضره ممثلون من 77 دولة وعدة شركات دولية وشاهده أكثر من 10 آلاف شخص عبر الإنترنت.

وأردف: "الصين أقامت أيضاً مركزاً للمعرفة عبر الإنترنت في مجال مكافحة الوباء والعلاج السريري، بالإضافة إلى قاعدة بيانات خبراء للتعاون الدولي"، مُوضحاً أنّه تم عقد نحو 30 اجتماعاً للتبادل التكنولوجي مع أكثر من 100 دولة ومنطقة عبر روابط الفيديو.

واستدرك: "اجتماعات الفيديو يمكن أن تستجيب لحاجات الأطراف الأجنبية بشكل فوري فضلاً عن تسهيل الاستخدام الدقيق لتكنولوجيات الوقاية من الوباء والسيطرة عليه محلياً وخارجياً".

ونوّه إلى أنّ الصين أرسلت فرقاً مكونة من خبراء طبيين الى ايطاليا وصربيا وكمبوديا ودول أخرى وقدمت توجيهات لفرق المساعدة الطبية المتمركزة في 56 دولة لمساعدة الدول النامية على إجراء أعمال الوقاية من الوباء والسيطرة عليه بشكل نشيط، إضافةً إلى إجراء أكثر من 200 تدريب على الإنترنت وتدريبات على أرض الواقع.

وأكّد على أنّ اللجنة ستواصل العمل مع منظمة الصحة العالمية بشكل فعال في الفترات القادمة لتشارك التجارب الصينية في مكافحة الوباء مع المجتمع الدولي بأشكال مختلفة وتقدم الدعم التكنولوجي للدول ذات الصلة، داعياً إلى بذل الجهود المشتركة في مكافحة التفشي وتعزيز بناء مجتمع ذي مستقبل مشترك للبشرية.