في إشارة إلى الجائحة العالمية

شاهد: زوجان هنديان يطلقان اسمي "كورونا" و"كوفيد" على توأمهما حديثي الولادة

الهند
حجم الخط

نيودلهي - وكالة خبر

قام زوجان في الهند بتسمية توأمهما باسمي "كورونا" و"كوفيد"، وجاء ذلك في الوقت الذي انتشر فيه فيروس "كورونا" "كوفييد 19" حول العالم كالنار في الهشيم.

وبحسب وسائل إعلام هندية، فإن زوجين في ولاية "تشاتيسجار" الهندية قاما بتسمية توأمهما حديثي الولادة "كورونا" و "كوفيد"، وذلك في إشارة إلى أزمة فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19" والذي تفشى في العالم بشكل سريع.

وفرض رئيس الوزراء ناريندرا مودي، إجراءات عزل عام لمدة ثلاثة أسابيع حتى منتصف أبريل نيسان في ثاني أكبر دول العالم من حيث عدد السكان، وحتى الآن يقل عدد الإصابات في الهند كثيرا عن دول أشد تضررا مثل الولايات المتحدة وإيطاليا وإسبانيا.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية أن فيروس "كورونا" المستجد أسفر عن وفاة حوالي (64.771) شخصًا حول العالم منذ ظهوره في ديسمبر بمدينة ووهان الصين، فيما سجلت أميركا أعلى حصيلة يومية بالعالم، ووفيات الجزائر الأكثر عربيًا.

وتمّ تشخيص أكثر من (1,202,827) إصابات بالفيروس في 190 دولة ومنطقة وفق الأرقام الرسمية لمنظمة الصحة العالمية، منذ بدء تفشي وباء "كوفيد-"19. وشفي من الفيروس (228 ألفا و598) شخصا، أي ما نسبته نحو (20.5%) من المصابين.

ويعيش مليارات الأفراد في ظل إجراءات حجر صحّي، وبات نحو نصف سكّان الأرض معزولين في منازلهم، بينما أغلقت المدارس والمؤسسات أبوابها في مسعى للحد من الوباء.

شاهد: زوجان هنديان يطلقان اسمي "كورونا" و"كوفيد" على توأمهما حديثي الولادة