الحكومة تدين حملة الاعتقالات الإسرائيلية بحق المقدسيين

20140519_55715
حجم الخط

 أدانت حكومة الوفاق الوطني، اليوم الإثنين، حملة الاعتقالات الواسعة التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق المواطنين في القدس المحتلة.

واعتبرت الحكومة، أن استمرار حملة الاعتقالات، وتشريع حرية إطلاق النار لقوات الاحتلال لقتل المواطنين العزل، والممارسات العنصرية الأخرى، دليل إضافي على رغبة الحكومة الإسرائيلية بتصعيد الأوضاع في الأرض الفلسطينية والمنطقة بأسرها.

وشددت على ضرورة وقف الحكومة الإسرائيلية لإجراءاتها التصعيدية على الأرض، والتي تُكَذّب ما تتحدث عنه من حرصها على تهدئة الأوضاع، والتي تأتي في ظل الدعوات الدولية المتلاحقة لوقف التصعيد والعنف الإسرائيلي في المسجد الأقصى المبارك والقدس.

يذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف منذ عدة أيام وبشكل وحشي المقدسيين والأقصى والمرابطين فيه، واستصدر وزير الجيش الإسرائيلي موشي يعلون قرارا باعتبار المرابطين والمرابطات في ساحات المسجد الأقصى جمعية إرهابية، لإتاحة المجال لتقسيمه زمانيا ومكانيا.

كما صادقت الحكومة الإسرائيلية على قرار يتيح لقواتها بإطلاق النار على الفلسطينيين في القدس المحتلة من بنادق قنص، وتشديد العقوبات على 'راشقي الحجارة'.

وشنت قوات الاحتلال فجر اليوم والليلة الماضية، حملة دهم واسعة النطاق لمنازل المواطنين في عدة أحياء وبلدات في القدس المحتلة، اعتقلت خلالها 19 فتى على الأقل.