بدء إجراءات مشددة

مركز الإعلام والمعلومات يُؤكّد استمرار خطر تفشي فيروس كورونا في غزة

مؤتمر غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكّد مركز الإعلام والمعلومات الحكومي، على أنّ خطر تفشي فيروس "كورونا" في قطاع غزّة وارد، ويستدعي عدم التراخي في الإجراءات المتخذة.

وقال رئيس المكتب الإعلام الحكومي بغزّة سلامة معروف، خلال مؤتمر مركز الإعلام والمعلومات يوم السبت: "إنّ النيابة العامة ستتابع كل قضايا التراخي في غزّة، وصولاً إلى اتخاذ إجراءات مشددة بحق المخالفين".

وأشار في الوقت ذاته إلى وجود التزام كبير من قبل المواطنين بإجراءات الوقاية من فيروس "كورونا" مع حلول أول أيام شهر رمضان المبارك.

وبيّن أنّ المساعدات التي وصلت غزة لا يُعول عليها، داعياً الجميع إلى الالتزام بوعودهم تجاه القطاع، وذلك بسبب احتياجاته الكبيرة للمساعدة على الوقاية من فيروس كورونا.

وتابع معروف: "من يظن أننا عبرنا مرحلة الخطر من فيروس كورونا واهم، ولاسيما في ظل اشتداد حالة الوباء في الدول المحيطة وتسجيل حالات في مراكز الحجر الصحي".

ودعا مركز الإعلام والمعلومات الحكومي المواطنين للالتزام بقواعد السلامة والوقاية وعلى رأسها "خليك في البيت" مع المحافظة على السلوكيات الشخصية في ارتداء الكمامة والتباعد وغسل الأيدي وتجنب الزحام والتجمعات عند الخروج للضرورة القصوى.

كما أكّد على ضرورة إتباع كبار السن والأطفال ومرضى ضعف المناعة والجهاز التنفسي والأمراض المزمنة، مزيد من الحذر، والتزام المنازل، وتجنب الأماكن العامة والتجمعات والتقيد بإجراءات الوقاية المستمرة.

وأشار إلى أنّ الألعاب النارية تسببت في إلحاق الضرر بالأفراد والممتلكات وتعكير الأجواء الرمضانية، مناشداً أولياء الأمور بمراقبة سلوك أبنائهم في تجنب استخدام المفرقعات تفادياً لمخاطرها الصحية والاجتماعية.