"ارتفاع حصيلة المتعافين"

شاهد: الصحة تُعلن تسجيل 3 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا في القدس

الكيلة وملحم ايجاز (
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلنت وزيرة الصحة د. مي كيلة، مساء يوم السبت، تسجيل ثلاث إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، ما يرفع الحصيلة في فلسطين إلى 520.

وأوضحت الكيلة في الايجاز الصحفي برام الله حول آخر تطورات فيروس "كورونا" في فلسطين، أن الاصابات الثلاث سجلت في بيت حنينا وواد الجوز والبلدة القديمة من القدس المحتلة.

وأضافت أنه تم تسجيل حالتي شفاء جديدة لمصابين في بيتونيا وقطنا لترتفع حصيلة المتعافين في فلسطين إلى 103.

ولفتت إلى أن عدد الحالات النشطة بلغت 413 حالة، بينها 260 حالة في محافظة القدس بنسبة 63% من الحالات النشطة، والباقي في المحافظات الشمالية والجنوبية.

وبيّنت أن عدد حالات التعافي بلغ 103، بينها 44 حالة في القدس بنسبة 42%، فيما أجرت وزارة الصحة 33800 فحص منذ بدء الجائحة، وأشارت إلى أن هناك 14840 شخصا يخضعون للحجر المنزلي.

وأشارت وزيرة الصحة إلى أن اللجنة الوبائية في وزارة الصحة، اجتمعت مع الصحة العالمية لدراسات الحالات التي تظهر نتائجها إيجابية بالفحص المخبري وليس لديها أعرض، كذلك الحالات التي انتكست بعد 14 يومًا أو اكثر من تعافيها.

وفيما يتعلق بالقادمين من الأردن، قالت الكيلة: "إن الوزارة ستستقبل 400 عائد من الأردن غدا وستجري لهم فحوصات في أريحا، قبل أن يغادروا إلى الحجر المنزلي في محافظاتهم".

من جانبه، أكد المتحدث باسم الحكومة إبراهيم ملحم، على أن الحكومة تبقي على التدابير الوقائية حفاظاً على سلامة أبناء الشعب الفلسطيني، ولكسر السلسلة بعدم الاختلاط واستمرار إغلاق المساجد والكنائس، واتخاذ تدابير احترازية للحفاظ على التباعد في المحال التجارية، لافتًا إلى أن المسؤولية لم تعد تقتصر على الحكومة، فالمواطن يجب ان يلتزم بالتدابير المطلوبة بشكل ذاتي.

وأضاف: "إن الدفعة الأولى من العالقين في الأردن ستصل غدًا إلى أرض الوطن، مشيرا إلى ان رئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج يتواجد في عمان لبحث سبل إعادة أبنائنا من كافة أنحاء العالم، وان ما يعيق ذلك هو توقف حركة الطيران".

وهنأ ملحم الصحفيين لمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة، مترحماً على شهداء السلطة الرابعة الذين قضوا برصاص الاحتلال الإسرائيلي.