وزارة العمل تُعلن إطلاقها سبع مبادرات لمساعدة المنشآت الصغيرة

وزير العمل
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلن وزير العمل نصري أبو جيش، اليوم الخميس، أن الوزارة أطلقت سبع مبادرات من ضمنها مبادرة بقيمة 4 ملايين دولار، لمساعدة المنشآت الصغيرة من أجل انعاشها وتفعيلها.

وأوضح أبو جيش في تصريحاتٍ صحفية، أن هذه المبادرات تأتي ضمن اتفاقية وقعت بين صندوق التشغيل ومؤسسة فاتن، مشيرًا إلى أنه يجري الآن العمل على زيادة قيمة المبادرات إلى 10 ملايين دولار.

ولفت إلى أن هدف هذا المشروع، هو إبقاء العمال في عملهم بهذه المنشآت، وإعادة العجلة الاقتصادية، مبيناً أن هذا المشروع، تم البدء فيه عملياً على شكل قروض ميسرة بفترة تسهيل 6 أشهر.

وتوقع أن يكون هناك إقبال كبير على هذا المشروع، بسبب تضرر ثلثي المنشآت من أصل 148 ألف منشأة في فلسطين.

وتطرق أبو جيش إلى الاتفاقية التي وقعت مع بنك فلسطين أمس الأربعاء، بحضور رئيس صندوق "وقفة عز، ورئيس سلطة النقد عزام الشوا، ورئيس مجلس الإدارة، مؤكدًا على أنها جاءت لدعم برنامج العمال المتضررين من جائحة (كورونا) ومساعدتهم من خلال الصندوق.

وبيّن وزير العمل، أن نصف مليون شيكل من التبرعات هي من عمال وموظفي بنك فلسطين، تحت شعار ومبادرة من "العمال الى العمال"، إلى جانب مجموعة من المبادارت، التي تم توقيعها من أجل دعم العمال، لافتًا إلى أنه سيتم توزيعها خلال الأسبوع القادم، والانتهاء منها قبل عيد الفطر.