كشفت نتائج الفحوصات الأخيرة

صحة غزّة تكشف عن تعافي حالتين جديدتين من فيروس كورونا

كورونا غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلنت وزارة الصحة بغزّة عصر يوم السبت، عن تعافي حالتين جديدتين من إصابات فيروس "كورونا" المستجد في قطاع غزّة، لافتةً إلى أنّ إجمالي حالات التعافي ارتفعت لـ16 حالة، ولاتزال 4 حالات مصابة تحت العلاج بمستشفى العزل وحالتهم مطمئنة.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة د. أشرف القدرة خلال حديثه لبرنامج "هنا فلسطين" الذي يُبث عبر فضائية الأقصى: "إنّ المختبر المركزي أجرى فحوصات كورونا لـ106 عينة خلال الـ24 ساعة الماضية وجميع نتائجها سلبية"، مُؤكّداً على عدم تسجيل أيّ إصابة جديدة بفيروس كورونا في قطاع غزّة.

وأضاف: "بعد إتمام توزيع واستضافة 1168 عائد في الدفعة الثالثة عبر معبر رفح البري، فإنّ وزارة الصحة تتابع 1574 مستضافاً في 16مركز حجر صحي لقضاء فترة 21 يوم برعاية كاملة".

وتابع: "سحب العينات للمستضافين تتم مرتين في بداية وجودهم في مراكز الحجر الصحي وقبل خروجهم منها للاطمئنان على سلامتهم وفق البروتوكول المعتمد ويتم اتخاذ التدابير اللازمة حال وجود أي إصابة".

وأردف: "الإجراءات المتخذة في المعابر ومراكز الحجر الصحي استطاعت حماية قطاع غزّة لكن تفشي الوباء حولنا يبقينا في عين الخطر".

وفي ختام حديثه، طالب اقدرة الجهات المعنية بدعم الاحتياجات الطارئة لوزارة الصحة من الأدوية والمستهلكات الطبية ولوازم المختبرات ومواد الفحص المخبري وأسرة العناية المركزة وأجهزة التنفس الصناعي لمواجهة جائحة كورونا.