في ظل كورونا

شاهد بالفيديو: آراء طلبة الثانوية العامة بغزّة في أولى امتحانات العام 2020

امتحانات الثانوية العامة
حجم الخط

غزة - خاص وكالة خبر - وسيم مقداد وحسين عبد الهادي

أبدى طلبة الثانوية العامة في قطاع غزّة رضاهم عن أولى امتحانات "توجيهي" للعام الحالي 2020، وذلك عقب اجتيازهم امتحان مبحث التربية الإسلامية في كافة محافظات الوطن صباح يوم السبت.

وقال عدد الطلبة لمراسل وكالة "خبر" : "إنّ أسئلة الامتحان كانت متوسطة وتُراعي الفروق بين الطلبة، إلا أنّه احتوى على صعوبات في بعض الأجزاء مثل التلاوة"، مُعبرين عن أملهم في أنّ تكون بقية الامتحانات بذات المستوى.

وبالحديث عن إجراءات الوقاية من فيروس كورونا، بيّنوا أنّ بعض المدارس التزمت بارتداء "الكمامة الطبية" وأخرى لم تلتزم، مُؤكّدين على أنّه تم تعقيم الطلبة قبل الدخول لقاعات الامتحان، مع الالتزام بالتباعد الجسدي بينهم.

وكان وكيل وزارة التربية والتعليم العالي  د. زياد ثابت، قد أوضح في مؤتمر صحفي صباح اليوم، أنّه يتقدم لامتحان للثانوية العامة هذا العام نحو (78400) طالب وطالبة في غزة والضفة والقدس والشتات منهم (33616) طالب وطالبة في غزة موزعين على النحو التالي (68%) الفرع الأدبي, (25%) الرفع العلمي، (7%) باقي الفروع.

وأضاف: "تم إعداد وتنفيذ بروتوكول صحي لتوفير سبل الوقاية والسلامة للطلبة والعاملين وذلك بالتنسيق مع وزارتي الصحة والداخلية وقد تضمن ذلك الإجراءات التالية تقليص عدد الطلبة في كل قاعة بما لا يتجاوز (15 طالب)، وقد تطلب ذلك حوالي 50 لجنة اضافية مما تطلب الاستعانة بـ (43) مدرسة من وكالة الغوث لتصل عدد اللجان إلى 242 لجنة، وعدد العاملين فيها إلى (6500) مراقب وموظف بزيادة أكثر من 1000 عن العام الماضي".

وتوجَّه صباح يوم السبت، 78400 طالبًا في محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة وفي القدس والخارج، لأداء أول امتحانات الثانوية العامة بظروف استثنائية في ظل وجود فيروس "كورونا" المستجد.