صورة اقتصاد غزة يتلف 4.5 طن من الكيك الفاسد في خانيونس

كيك فاسد
حجم الخط

خانيونس - وكالة خبر

أعلنت وزارة الاقتصاد الوطني بغزة، عن إتلافها لـ4.5 طنًا من الكيك الفاسد في محافظة خانيونس، جنوب قطاع غزة.

وأفاد البيان الصادر عن الإدارة العامة للإعلام والعلاقات العامة، اليوم الثلاثاء، بأن طواقم حماية المستهلك قامت بإتلاف الكيك بناءً على طلبٍ من التاجر.

وأشار إلى أن عملية الإتلاف تمت بالتعاون مع لجنة الرقابة الغذائية المكونة من وزارة الصحة، وقسم الصحة، ببلدية بني سهيلا، ومباحث التموين.

وأوضح أن الطواقم في غزة، أتلفت 1100 كجم من الأحشاء لدى أحد التجار في المحافظة، بناءً على طلبه، بعد ظهور علامات الفساد على الكمية المذكورة، وتم إتلاف الكمية في مكب النفايات بالتعاون مع بلدية غزة.

ومن جانبها، تعمل دائرة حماية المستهلك، على المراقبة المتواصلة والمكثفة وعلى مدار الساعة للمحال التجارية ومخازن التجار، وإعطاء أصحاب المحلات التجارية الإرشادات اللازمة لحفظ وتخزين المواد التموينية، بالتنسيق والتعاون مع الوزارات والجهات ذات العلاقة.

ونوَّه البيان إلى أن مدير عام الإدارة العامة للمصادر الطبيعية عبد القادر بنات، عقد لقاء مع رئيس مجلس إقراض البلديات د. على برهوم؛ لبحث تعزيز التعاون المشترك بينهما.

وأوضح أن الجانبين استعرضا الجهود المشتركة في ترحيل نواتج الرمال، نتيجة الحفر لمشاريع البنية التحتية، ووضع آليات التصرف بها بإشراف من وزارة الاقتصاد الوطني، وتم الاتفاق على فتح مقلع للطينة للمقاولين بمنطقة (صوفا) شرقي خانيونس.

وأجرى بنات جولة تفقدية لمقالع الرمال في محافظة غزة، للإشراف على العمل الميداني لمقالع الرمال، والاطلاع على سير العمل، مشيداً بدور وجهود الموظفين العاملين في مقالع الرمال.

وتم خلال الجولة معاينة بعض رمال الطمم الزائدة في منطقة المحررات، وبحث كيفية الاستفادة من رمال الطمم، وفي نهاية الجولة، تم عقد لقاء مع مدير عام الإدارة العامة للمحررات، شكري النجار، لتنسيق العمل بينهما.

وذكر البيان، أن الإدارة العامة للتجارة والمعابر، قامت خلال اليومين الماضيين، بتحرير 8 محاضر ضبط، و9 محاضر تحفظ، وبلغت الكمية المضبوطة 36 طناً، والكمية المتحفظ عليها 85 طناً. 

 

اقتصاد غزة يتلف 4.5 طن من الكيك الفاسد في خانيونس