إجراء اختبارات فيروس كورونا لنحو 10 ملايين شخص في ووهان الصينية

كورونا
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أجرت مدينة ووهان في مقاطعة هوبي بوسط الصين، اختبارات لـ9899828 شخصاً، في الفترة الواقعة ما بين 14 مايو إلى الأول من يونيو، لرصد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وبحسب وكالة الأنباء الصينية "شينخوا"، قال الأستاذ بكلية تونغجي الطبية بجامعة هواتشونغ للعلوم والتكنولوجيا،  لو تسو شون: "إنّه لم تُسجل حالات إصابة مؤكدة بالمرض خلال هذه العملية".

وأشار إلى أنّه تم تسجيل 300 حالة من دون أعراض ووضعهم في الحجر الصحي، دون أنّ يتحول أي منهم إلى حالة مؤكدة، فيما جاءت نتيجة اختبار جميع المخالطين لهم مخالطة وثيقة وعددهم 1174 شخصاً سلبية.

وأطلقت المدينة حملة في 14 مايو، لإجراء اختبارات الحمض النووي للأشخاص الذين لم يقوموا بإجراء الاختبار من قبل، حيث قال مسؤولون إنّ هذه الخطوة تهدف لطمأنة المجتمع، بعد أنّ أعادت المدينة فتح مصانعها وشركاتها ومدارسها.

من جانبه، قال النائب التنفيذي لعمدة مدينة ووهان، هو يا بو: "إنّ المدينة أنفقت 900 مليون يوان (126 مليون دولار أمريكي) على إجراء الاختبارات"، مُوضحاً أنّ هذه النفقات تطمئن سكان ووهان والأمة بأسرها، وتُساعد المدينة في إعادة أنشطتها الاجتماعية والاقتصادية إلى مسارها.

وأضاف: "بعد إجراء الاختبارات في أنحاء البلاد، سوف يتخلص سكان ووهان الذين قدموا تضحية كبيرة خلال إغلاق المدينة، من الإغلاق النفسي".

فيما قالت العالمة الصينية الشهيرة في علم الأوبئة، لي لان جيوان: "إنّ هذه الحملة رفعت إجمالي عدد اختبارات الحمض النووي التي تم إجراؤها في ووهان إلى 10.9 مليون، وهذا يعني "تغطية كاملة" لسكان المدينة، باستثناء الأطفال دون السادسة، والذين لم ينصح بإجراء اختبارات لهم".