ليبرمان يجدِّد هجومه على نتنياهو بسبب إقامة دولة فلسطينية

ليبرمان ونتنياهو
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

هاجم زعيم حزب "إسرائيل بيتنا" أفيغدور ليبرمان، رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، قائلًا: "لن يكون هناك أي ضم، يوجد هناك خطة لنتنياهو لاقامة دولة فلسطينية والتي يتستر عليها بكل أنواع الكلمات".

وتابع ليبرمان في المقابلة مع موقع "واينت" العبري مساء يوم الخميس :"هو حاليا يخفي هذا عن رئيس هيئة الأركان ورئيس الشاباك". 

وفيما يتعلق بالانتقادات الشديدة التي وجهها رئيس إدارة مجلس المستوطنات دافيد لحياني أمس، أوضح أن "صفقة القرن تثبت أن ترامب ليس صديقا لإسرائيل"، وإدانة نتنياهو لها، قال :"ترامب صديق كبير لاسرائيل، ولا يوجد مكان للادعاءات ضده، كل ادعاءاتي ضد نتنياهو". 

وأضاف أنه ما من داعي أن "ننتظر من ترامب أن يقول لنا كل ما نريد سماعة" مطالبا نتنياهو التصرف مثل رئيس الحكومة الأسبق مناحيم بيغن حين فرض السيادة الإسرائيلية على هضبة الجولان، وقال إن "نتنياهو يثرثر عن القضية منذ 14 شهرا دون القيام باية خطوة عملية". 

وتابع "نتنياهو يقوم بشكل فعلي ببناء دولة فلسطينية وانه سيقوم بتسليم السلطة 70% من أراضي الضفة الغربية التي تحت السيطرة الإسرائيلية"، متهما إياه باخفاء معلومات عن الخطة عن رئيس هيئة الأركان ورئيس الشاباك، وأنه سيقوم بالخطوة لوحدة بدون وزارة الخارجية والجيش، منتقدا بشدة التقارير عن تمرير "إسرائيل" أمس أموال المقاصة كاملة بدون خصم رواتب الأسرى الفلسطينيين 

وعلى صعيد آخر، أوضح أن حزبه سيدعم "خطة الضم" خلال عرضها أمام الكنيست، بشرط أن لا يكون الأمر خطوة لإقامة دولة فلسطينية، مؤكدا على أنه "لايجب التخوف من اندلاع انتفاضة ثالثة أن تم تنفيذ عملية الضم"، كون "أن الفلسطينيين يكترثون فقط لوضعهم الاقتصادي"- على حد زعمه-