بايدن يعلن ترشحه رسمياً عن الحزب الديمقراطي للانتخابات الأمريكية

بايدن
حجم الخط

واشنطن - وكالة خبر

أعلن نائب الرئيس الأمريكي السابق جو بايدن، اليوم السبت بشكل رسمي، عن حصول الحزب الديمقراطي على ترشيح للرئاسة.

وذكر بايدن في بيان صحفي: "لقد كان شرفًا للمنافسة إلى جانب واحدة من أكثر مجموعات المرشحين موهبة التي قدمها الحزب الديمقراطي على الإطلاق،، وأنا فخور بأن أقول إننا سنخوض هذه الانتخابات العامة، حزب موحد".

وقال: "هذه فترة صعبة في تاريخ أمريكا، وسياسة دونالد ترامب الغاضبة والمثيرة للانقسام ليست حلًا، إن البلاد تحتاج إلى القيادة التي يمكن أن توحدنا، القيادة التي يمكن أن تجمعنا"، مرجحًا بأن انتخابه لن يقضي على العنصرية الممنهجة، التي أثارت احتجاجات في جميع أنحاء البلاد في أعقاب وفاة جورج فلويد أثناء عملية اعتقاله بواسطة ضباط شرطة مينيابوليس.

وأضاف بايدن: "إن الكراهية لم تبدأ مع دونالد ترامب، ولن تنتهي عنده، إن تاريخ بلادنا ليس خرافة، ولا يضمن نهاية سعيدة، ولكن كما قلت سابقًا، نحن في معركة من أجل روح هذه الأمة، إنها عمليات شد وجذب مستمرة طوال الـ200 عام الماضية.

وتواجه الولايات المتحدة، تحت إدارة الرئيس ترامب، أسوأ معدل للبطالة منذ الكساد الكبير، كما اندلعت الاضطرابات المدنية التي تعود إلى الستينيات في عشرات المدن بعد وفاة جورج فلويد. 

وأمضى بايدن، البالغ من العمر 77 عاما، 36 عامًا في مجلس الشيوخ قبل أن يصبح نائبًا للرئيس السابق، باراك أوباما، علمًا بأن الانتخابات الرئاسية المقبلة في الولايات المتحدة من المقرر إجراؤها في نوفمبر من العام الجاري 2020