وإقامة دولة فلسطينية

شاهد: ساندرز يدعو المتظاهرين في تل أبيب إلى رفض مخطط الضم

بيرني ساندرز
حجم الخط

واشنطن - وكالة خبر

وجّه عضو مجلس الشيوخ الأميركي بيرني ساندرز رسالة إلى المتظاهرين في تل أبيب،  داعياً إياهم إلى رفض مخطط الضم، وضرورة إقامة دولة فلسطينية.

وقال ساندرز في رسالة وجهها للمتظاهرين عبر تقنية الكترونية "في هذه الأيام الصعبة لإسرائيل وللولايات المتحدة، لم تكن فترة أكثر أهمية من الوقت الحالي للنضال من أجل العدالة والنضال، من أجل المستقبل الذي نستحقه جميعاً، ويثلج صدري أن أرى الكثير منكم يهوداً وعرباً تقفون هذا المساء معاً من أجل السلام والعدالة والديمقراطية".

وأضاف "أريدكم أن تعلموا أنكم لستم لوحدكم، وهنالك ملايين من الأشخاص حول العالم في الولايات المتحدة أيضاً يدعمون هذه القيم الإنسانية المتعلقة بنا جميعاً، أن نقف ضد قادة دكتاتوريون، وأن نبني مستقبلاً مشتركاً للسلام من أجل كل فلسطيني وكل إسرائيلي".

وتابع: "أن مثلكم أؤمن أن مستقبل الفلسطينيين والاسرائيليين متعلق الواحد بالآخر، ويستحق إن يعيش أبناؤكم بسلام وبحرية وبمساواة، ومن أجل ذلك فإنّ مخطط الضم غير القانوني لأي جزء من الضفة الغربية يجب أن يتوقف، وأن ينتهي الاحتلال، وعلينا أن نعمل سوياً لبناء مستقبل من أجل المساواة والكرامة، ومن أجل كل المواطنين في إسرائيل وفلسطين، وأنا أعلم أننا سنحتفل يوماً بإقامة دولة فلسطينية مستقلة بجانب إسرائيل، وسيتم هذا الأمر بفضل أناس مثلكم ناضلوا من أجل العدالة والديمقراطية، ومن أجل حقوق الانسان".

وأردف: "بكلمات صديقي أيمن عودة النائب العربي في الكنيست أختم أن المستقبل الوحيد الذي أمامنا هو مستقبل مشترك، سنبنيه سوياً، وأنا أعي أنني أتحدث بإسم الكثيرين هنا في الولايات المتحدة.. عندما أقول لكم أنا اتضامن معكم.. شكراً لكم جميعاً ".