موجة ثانية من الوياء

قرار صادر عن الصحة الإسرائيلية بشأن زيادة حدة تفشي كورونا

كورونا اسرائيل
حجم الخط

ترجمة - وكالة خبر

أصدرت وزارة الصحة بحكومة الاحتلال الإسرائيلي، صباح يوم الأحد، قرارًا بإعادة فتح أقسام كورونا في المستشفيات الإسرائيلية إثر تصاعد حدة تفشي الفيروس في الأسابيع الأخيرة.

وفي الأسابيع الأخيرة، أغلقت المستشفيات أجنحة الكورونا المخصصة بسبب انخفاض عدد المرضى الجدد، ولكن في الآونة الأخيرة حدثت زيادة جديدة في عدد المرضى.

وسجّلت الصحة الإسرائيلية (294) إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ 24 ساعة الماضية؛ ما يرفع حصيلة المصابين بالفيروس إلى (20633)، منهم (40) حالة خطيرة، و(27) على أجهزة التنفس الاصطناعي، فيما بلغت الحالات النشطة (4670)، وتماثل للشفاء (15659).

من جانبه، قال رئيس الصحة العامة في وزارة الصحة سيغال صادقي، إن "إسرائيل دخلت بالفعل في"الموجة الثانية من الفيروس"، مضيفًا: "لا نريد العودة إلى الإغلاق من الواضح أنه مع الافتتاح الخاطئ، ستكون هناك عدوى وسيناريوهات بدون أعراض ممكنة".

وأشارت معطيات وزارة الصحة إلى أن بؤر تفشي جديدة للفيروس ظهرت في البلدات البدوية، ولا سيما في مدينة رهط وعرعرة النقب إلى جانب ارتفاع غير أسبوعي في أعدادك في مدينة تل ابيب وضواحيها، ناهيك عن البؤرتين المعروفتين منذ الموجة الأولى للفيروس، وهم القدس وبني براك.