الخارجية تصدر إعلانًا مهمًا للمغادرين إلى أمريكا وألمانيًا

وصول العالقين
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أصدرت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، مساء يوم الثلاثاء، إعلانًا مهمًا بشأن المغادرين إلى الولايات المتحدة الأميركية وألمانيا.

وقالت الخارجية في بيانٍ لها، "إنه تم إصدار جميع الموافقات اللازمة من المملكة الاردنية الهاشمية بشأن سفر المواطنين العالقين في الضفة الغربية والقدس الذين سجلوا في وزارة الخارجية والمغتربين إلى المملكة الاردنية الهاشمية، ومن ثم إلى كل من؛ الولايات المتحدة الامريكية وألمانيا".

وتوجهت الوزارة بالشكر والتقدير إلى الأشقاء في المملكة الأردنية الهاشمية وعلى رأسها الملك عبد الله الثاني بن الحسين، وجميع الوزرات والأجهزة والهيئات والسلطات المختصة في المملكة، وسفير المملكة لدى دولة فلسطين، مشيرةً إلى أن هذا الإنجاز هو نتاج تعاون وجهد فلسطيني أردني مشترك تابعته وزارة الخارجية والمغتربين وجهاز المخابرات العامة وسفارة دولة فلسطين لدى المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة.

وأوعزت الوزارة بجملة من التوجيهات إلى جميع الذين سجلوا لدى الوزارة لتسهيل سفرهم إلى كل من أمريكا وألمانيا، والتي تمثلت في الآتي:

1. إجراء فحص خلو من الكورونا في وزارة الصحة صالح زمنياً لمدة 24 ساعة قبل موعد السفر.

2. المباشرة بالحجز وبشكل فوري للمتجهين إلى الولايات المتحدة الأمريكية على طائرة الملكية شيكاغو

Rj5281 3Jul 12:30

والمتجهين الى ألمانيا فرانكفورت

Rj5125 5Jul 15:15

3. على المسافرين إلى أمريكا أن يتصلوا مع الوزارة على رقم (0599868572) من أجل ترتيب موعد لدفع ٢١ دينار أردني لكل مسافر أجرة النقل في الحافلة من الجسر إلى مطار الملكة علياء الدولي، على أن يحضر كل منهم معه تذكرة الحجز

4. على المسافرين إلى ألمانيا أن يتصلوا مع الوزارة على رقم (0594057457) من اجل ترتيب موعد لدفع ٢١ دينار أردني لكل مسافر اجرة النقل في الحافلة من الجسر إلى مطار الملكة علياء الدولي، على أن يحضر كل منهم معه تذكرة الحجز

5. على المسافرين إلى أمريكا يوم 3/7 التواجد في الاستراحة في تمام الساعة 8 صباحاً، وأي تأخير يتحمل المسافر مسؤوليته، وعلى المسافرين إلى ألمانيا يوم 5/7 التواجد في الاستراحة في تمام الساعة 10 صباحاً.