تظاهرات أمريكية منددة بخطة الضم الإسرائيلية

تظاهرات أمريكية رفضًا لطة الضم
حجم الخط

واشنطن - وكالة خبر

شارك مئات المواطنين الأمريكيين، أمس الأربعاء، في تظاهرات ووقفات بعدة ولايات أمريكية، منددين بخطة الضم الإسرائيلية، وبسياسية الاحتلال ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

وهتف المشاركون في المظاهرات التي خرجت في بروكلين بولاية نيويورك، وشيكاغو، وسان فرنسيسكو بالولايات المتحدة، بشعارات منددة بخطة الضم، وجرائم الاحتلال، وبالسياسة الأمريكية المعادية لفلسطين، والمنحازة بشكل مطلق للاحتلال، مع رفعهم للعلم الفلسطيني.

وأكد مشاركون وفي ولاية تكساس، خلال مؤتمر صحفي عقدته الجالية الفلسطينية والعربية والإسلامية، ومؤسسات أميركية، على رفضهم المطلق لخطة الضم، التي يعتزم نتنياهو تنفيذها بدعم من إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وشددوا خلال المؤتمر الذي حضره رجال دين وأعضاء عن الحزب الديمقراطي، والبلديات، ومنظمات المجتمع المدني الأميركية من المناصرين للقضية الفلسطينية، على حق شعبنا في تقرير مصيره ونيل حقوقه، معبرين عن وقوفهم دوما جنبا الى جنب معه ضد نظام "الأبرتهايد" الاسرائيلي العنصري الظالم.

وأعرب المتحدثون في كلماتهم عن الموقف الثابت والواضح، والرافض للضم والاستيطان و"صفقة القرن"، داعين إدارة ترامب لوقف دعمها وانحيازها السافر للاحتلال، خلافًا لقرارات ومواثيق الامم المتحدة وقوانين الشرعية الدولية التي تؤيد الحق الفلسطيني في التحرر والاستقلال.

وطالب المتحدثون، ترامب، باحترام قرارات مجلس الأمن المتعلقة بفلسطين، خاصة القرار رقم (2334) المناهض للاستيطان.

 وعبّروا عن أملهم بأن تقوم الأجيال الجديدة في أمريكا، بتغيير الموقف الأمريكي من القضية الفلسطينية، خاصة بعد أن بدأت طريقة تفكيرهم ونظرتهم لسياسات الحكومة الأميركية بالتغير تدريجيا.