الكشف عن تورط موظفين أممين بممارسة سلوك جنسي مخالف في الداخل المحتل

الأمم المتحدة
حجم الخط

القدس - وكالة خبر

كشفت تحقيقات للأمم التحدة، أن موظفين دوليين تورطا بممارسة سلوك جنسي مخالف في سيارة أممية بالداخل الفلسطيني المحتل.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك: "وفقا للمعلومات التي جمعها مكتب الأمم المتحدة لخدمات الرقابة الداخلية كجزء من تحقيقه، في شريط فيديو يضم موظفين من هيئة الأمم المتحدة لمراقبة الهدنة (أنتسو)، تم تحديد اثنين من الموظفين الدوليين الذكور، كانا في سيارة الأمم المتحدة في تل أبيب، على أنهما متورطان في سوء السلوك، بما في ذلك سلوك جنسي".

وأضاف: "نظرًا لخطورة الادعاءات المتعلقة بعدم مراعاة معايير السلوك المتوقعة من الموظفين المدنيين الدوليين، فقد "تم وضع الموظفين في إجازة إدارية بدون أجر"".

وتابع أن المنظمة الدولية تنتظر نتائج واختتام التحقيق الجاري الذي يقوم به مكتب خدمات الرقابة الداخلية، مشددًا على أن الأمم المتحدة ستعلن عن المعلومات فور ورودها.

وكان دوجاريك قد أعرب في مؤتمر صحفي عقده يوم الجمعة الماضي عن "الصدمة والانزعاج الشديد لما يظهر في الفيديو"، مشددًا على أن "السلوك الظاهر فيه مقيت ويتعارض مع كل ما نمثله ونعمل على تحقيقه فيما يتعلق بمكافحة سوء السلوك من قبل موظفي الأمم المتحدة".

وبدأت الأمم المتحدة تحقيقا في مقطع فيديو تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي الأسبوع الماضي، يظهر سيارة تحمل علامة واضحة للأمم المتحدة في أحد شوارع مدينة تل أبيب، وفي المقعد الخلفي للسيارة امرأة جالسة على رجل حيث ينخرط الاثنان في ممارسة الجنس، بينما يتواجد أشخاص آخرون داخل السيارة.