لفرض واقع جديد

الكسواني لـ"خبر": الاحتلال يستغل "كورونا" لإبعاد المصلين عن الأقصى

الأقصى
حجم الخط

القدس المحتلة - خاص وكالة خبر - مي أبو حسنين

قال مدير المسجد الأقصى المبارك عمر الكسواني، إنّ قيادة المتطرف "يهودا غليك" اقتحام المسجد الأقصى، مرفوض اليوم الخميس، يأتي في إطار الجولات الاستفزازية بحراسة من قوات الاحتلال الإسرائيلي، لفرض واقع جديد بالأقصى.

وأضاف الكسواني في حديثٍ خاص لوكالة "خبر": "إنّ هناك حملة اقتحامات مكثفة من قبل المتطرفين للأقصى عبر جوالات استفزازية بحراسة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي في استفزاز واضح لمشاعر المسلمين".

وبشأن أوقات اقتحامات الأقصى، أوضح أنّ "الاقتحامات تتم من الساعة السابعة والنصف حتى الحادية عشر صباحًا، فيما يتم اقتحامه في الفترة المسائية من الساعة الواحدة والنصف والثانية والنصف، بحماية وحراسة من شرطة الاحتلال.

وأشار إلى أنّ أعداد المقتحمين تتراوح ما بين 40 مقتحم صباحًا إلى 30 مقتحم مساءًا، لكنّها قد تزيد في بعض الأحيان، مُؤكّداً على أنّ الاحتلال لن ينجح في مخططاته بتغيير إسلامية المسجد الأقصى وعروبة المدينة المقدسة المحتلة.

كما حذّر من استغلال الاحتلال لجائحة كورونا؛ في التضييق على المصلين المسلمين بفرض غرامات واحتجاز هويات؛ لمنع وصول المصلين للأقصى، مُضيفاً: "المصلون يشدون الرحال للأقصى رغم كافة الإجراءات".

وختم الكسواني حديثه بالقول: "الأقصى مفتوح لكل المصلين للتوجه للمسجد الأقصى مع الالتزام بالتعليمات الطبية من كمامة وسجادة صلاة خاصة، وذلك في جميع أوقات الصلوات من أجل الحفاظ على سلامة المصلين؛ ولإحياء المسجد حفاظًا على إسلاميته وعروبوتة".