أنا هاني مو حيا الله

شاهدوا: النجم السوري "مصطفى دياب" من الشهرة إلى بيع الحلويات والآن؟

مصطفى دياب
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

في بلدة روسلسهايم الألمانية وعلى بُعد آلاف الكيلومترات من مسقط رأسه مدينة حلب السورية، يعيش اليوم الكوميديان السوري مصطفى دياب الذي اشتهر بمقولة "أنا هاني مو حيالله"، في مسلسل "عيلة 7 نجوم" الذي تم إنتاجه في العام 1997.

لكن قصة الفنان السوري مصطفى دياب جديرة بالمتابعة بعدما أثيرت الكثير من الشائعات حول وفاته في الآونة الأخيرة، خاصة مع اختفائه عن الأنظار منذ أعوام طويلة، قبل أن يظهر مجدداً في صور قليلة مع أقرباء له تكشف محل إقامته في ألمانيا.

دياب الذي انتقل للعيش في ألمانيا، يبدو أن الوسط الفني لم يعد مفضلاً لديه، إذ صرّح مقربون منه لوسائل إعلام عربية، أنه "لا يرغب في الإدلاء بأي معلومات"، مؤكدين "أن مصطفى يدرس اللغة الألمانية حالياً، ولا ينوي العودة للتمثيل مرة أخرى".

"عيلة 7 نجوم" كانت البداية

منذ مشاركته في المسلسل الكوميدي الشهير "عيلة 7 نجوم"، انطلق دياب ليشارك في العديد من المسلسلات الكوميدية، ومن أشهر أدواره دور نبيل في مسلسل عيلة 8 نجوم عام 1998، ثم شارك في العام 2001 في مسلسل "شو حكينا" بدور بكري.

وفي العام 2004، كان دياب ضمن طاقم عمل مسلسل "مرزوق على جميع الجبهات" ليظهر في عام 2005 في مسلسل خمسة وخميسة، بدور فادي. وفي نفس العام، قام بدور الأستاذ في مسلسل أشواك ناعمة. وفي عامي 2007 و2008 شارك دياب في مسلسل بهلول أعقل المجانين بجزئيه الأول والثاني.

لم تكن تلك فقط أدوار دياب، بل شارك أيضاً في مسلسلات بكرة أحلى، والتائه، وسوالف حريم، وحكايا من ظرفاء ولكن، ويوميات فهمان، ومدام دبليو، والسفينة، وعشّ المجانين، والثريا، وطيبون جداً.

انقطاع ثم عودة

انقطع دياب عن التمثيل لمدة 4 سنوات، وعاد من جديد في عام 2012 ضمن فريق عمل مسلسل الجذور تبقى خضراء. المسلسل من إخراج سليم صبري، وتأليف ريمون بطرس، وبطولة إيمان الغوري، وأحمد فاتح جدوع، وثناء دبسي. ويعد مسلسل الجذور تبقى خضراء آخر أعمال الممثل مصطفى دياب التلفزيونية.

عمل في مجال صناعة الحلويات

 

في عام 2014، التقط المخرج والممثل جوان عبدو صورة مع مصطفى دياب، وقال جوان عبدو إن دياب كان يمتلك محل حلويات في حي السليمانية في حلب، وقت التقاط الصورة، وأنه كان قد توقف عن التمثيل في تلك الفترة لانشغاله بالعمل.

شاهدوا: النجم السوري "مصطفى دياب" من الشهرة إلى بيع الحلويات والآن؟
شاهدوا: النجم السوري "مصطفى دياب" من الشهرة إلى بيع الحلويات والآن؟