إدلشتاين: سنتّخذ خطوات صعبة لمنع كورونا من الانتشار

وزير الصحة الإسرائيلي يولي إدلشتاين
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

قال وزير الصحة التابع لحكومة الاحتلال الإسرائيلي بولي إدلشتاين، صباح يوم الأربعاء: "إنّ الوزارة ستتخذ قرارات أكثر صعوبة من تلك التي اتخذت في المرحلة الأولى، في محاولة منع انتشار كورونا المستمر في البلاد".

ووصف إدلشتاين في تصريح صحفي، وصول إسرائيل لنحو (2000) مصاب يوميًا بـ "ضوء أحمر يؤكد الخطر الكبير والذي سيشكل نقطة مهمة تؤدي إلى الإغلاق"، بحسب ما نقل عنه موقع "يديعوت أحرونوت".

وعبّر عن شعوره بالقلق من الارتفاع الكبير في أعداد المصابين وكذلك في أعداد الحالات الخطيرة ومن يعانون من صعوبة في التنفس، لافتًا إلى أنه في حال لم تحدث معجزة توقف فيروس كورونا أو تعمل على تخفيض أعداد المصابين، فإنه سيتم التوجه للإغلاق التام.

ورفض إدلشتاين في حديثه، الاتهامات الموجّهة للصحة بعدم التجهز لموجة ثانية من الفيروس، معتبرًا أن قرار الإغلاق هو للحد من انتشار فيروس كورونا وليس بمثابة اعتراف بالفشل.

وتسود خلافات بين رئيس وزراء الحكومة بنيامين نتنياهو، ووزير جيش الاحتلال بيني غانتس، بشأن فرض الإغلاق ليلًا وفي نهاية العطلة الأسبوعية، إلى جانب إغلاق المعابد وحمامات السباحة والصالات الرياضية وغيرها من القرارات لمحاولة تخفيف أعداد المصابين.