تسجيل 9 وفيات و1929 إصابة بفيروس كورونا في "إسرائيل"

كورونا اسرائيل
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أعلنت وزارة الصحة في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، مساء يوم الجمعة، عن ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا في "إسرائيل" إلى 392 حالة، عقب تسجيل 9 وفيات اليوم، وعدد المصابين إلى 47459 حالة، عقب تسجيل 1929 إصابة جديدة خلال 24 ساعة الماضية.

وحسب بيان الوزارة، وصفت الحالة الصحية لـ 208 مصابين بالخطيرة، منهم 56 موصولون بأجهزة التنفس الاصطناعي، فيما تبلغ عدد الحالات النشطة 26323 حالة، في حين ارتفع عدد المتعافين إلى 20744 بعد تسجيل 476 حالة تعاف جديدة.

وعلى صعيدٍ آخر، أصدرت حكومة الاحتلال قرارًا بإبقاء المطاعم مفتوحة اليوم الجمعة وحتى الساعة الخامسة من صباح يوم الثلاثاء المقبل، بعد إعلان أصحاب المطاعم قرارهم بعصيان تعليمات الحكومة والإبقاء على مطاعمهم مفتوحة حتى تصريف مخزونهم من المواد الغذائية.

وأفاد الإعلام العبري، بأن تقييدات جديدة دخلت الساعة الخامسة من مساء اليوم، حيز التنفيذ، منها تقييد التجمهر بـ10 أشخاص في مكان مغلق، و20 شخصا في مكان مفتوح، وإغلاق النوادي الرياضية، إلى جانب إغلاق المجمعات التجارية والأسواق، وبرك السباحة، وصالونات الحلاقة، ومعاهد التجميل ومصالح تجارية أخرى في نهايات الأسبوع. وتكون القيود سارية حتى الخامسة من صباح يوم الأحد.