بالصور: عائلة شعث تكرم أبناءها المتفوقين خلال حفل مركزي برفح

تكريم أبناء عائلة شعث
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

نظمت عائلة شعث في قطاع غزة يوم الجمعة 17 يوليو 2020، حفل تكريم لأبنائها المتفوقين في الثانوية العامة والبكالوريوس والدراسات العليا، بعنوان "فوج الأصالة والانتماء"، وذلك في مدرسة رابعة العدوية بمحافظة رفح.

وبدأ الحفل بآيات عطرة من القرآن الكريم، والسلام الوطني الفلسطيني، إلى جانب العديد من الفقرات التراثية، بحضور حاشد ولفيف من الشخصيات الاعتبارية والوجهاء ورجال الإصلاح.

وكان على رأس الحضور، محافظ محافظة رفح أ. أحمد نصر، ورئيس بلدية محافظة رفح م. أنور الشاعر، ومدير مديرية التربية والتعليم برفح أ. أشرف عابدين، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح أ. إسحق مخيمر، وعضو اللجنة القيادية لحركة فتح م. عماد الأغا، وأمين سر حركة فتح - إقليم رفح أ. سهيل موسى.

وفي كلمة العائلة، رحب د. أكرم شعث بالحضور الكرام، وأثنى على جهد الطلاب الذين ثابروا واجتهدوا للوصول إلى هذه المكانة، منوهاً إلى دور الأسرة التعليمية الذين أثبتوا كفاءتهم في تخريج أفواج متفوقة قادرة على بناء المستقبل.

وأوصى شعث الطلاب بتسخير علمهم لخدمة الوطن كي يستطيعوا حمل الراية وتسيير السفينة إلى بر الأمان ورفع رؤوسنا شامخين، داعياً إياهم إلى التذكير والإشادة بدور آبائهم الذين سخروا جلّ جهدهم للوصول إلى هذه النتيجة.

وشكر شعث الجنود المجهولين من شباب العائلة المثابرين، القائمين على تنظيم وإنجاح هذا الحفل وإخراجه بهذه اللوحة الجميلة، موجهاً الشكر أيضاً لكل من دعم هذا الجهد ماديا ومعنوياً.

وفي كلمة اللجنة التحضيرية للحفل، أكد أ. محمد زكريا شعث: "لا زلنا على العهد، مؤكدين أننا سنبقى كما عاهدتمونا دوماً، ساعين لرفعة وسمو العائلة، محافظين على الإرث العظيم الذي تركه لنا أجدادنا وكبارنا في تاريخ العائلة".

وأشار شعث إلى أن هذا الحفل جاء تكريساً لنهج العائلة في كل الميادين، وتكريماً أيضاً لمن سهروا الليالي متحدّين ظروف الحياة، كي يرسموا نجاحاً محلقاً في السماء، ويبقى تفوقاً منهجيا في العائلة.

بدوره، حيّا وزير التربية والتعليم السابق د. صبري صيدم، عائلة شعث قائلاً: "تحية لكم من القلب وأنتم تتوجون الفرح بالفرح، وأنتم تصنعون الانتصار في معركة العلم والمعرفة رغم كل المحن التي واكبت هذا العام الصعب، تحية لكم من القلب وأنتم ترسمون الابتسامة على مُحيّانا، وتنسجون من معاناة الشعب الفلسطيني مساحة للفرح نحتفي بها وإياكم بإنجاز أبنائكم".

كما وجه صيدم خلال مكالمة مسجلة، التحية للأهالي الأكارم الذين واكبوا هذه المسيرة الصعبة، واستطاعوا توفير كل وسائل الإسناد لأبنائهم رغم تحديات الحياة، وصنعهم الفرح من لا شيء، شاكراً الأسرة التربوية التي عايشت هذه الظروف وتمكنت باقتدار أن تخوض مع الطلاب هذه المسيرة الصعبة.

من جهته، أعرب مدير مديرية التعليم في محافظة رفح أشرف عابدين، عن شرفه وتشرفه بوقوفه بين عائلة كريمة وهي "عائلة شعث" التي فيها الأخ والصديق، ومنهم الزميل والمعلم، وبذلك فإن عنوان "فوج الأصالة والانتماء" لم يأتِ من فراغ، بل جاء ليعبر عن انتماء الأصالة وأصالة الانتماء.

ووجه عابدين التحية لهذه العائلة المتجذرة التي لها أفرع اقتصادية واجتماعية ونضالية، مضيفاً: "كل التقدير لهذا اليوم، يوم العلم وتكريم أبنائنا في هذا المهرجان الذي يعد رمز الفخر والشرف".

وفي كلمة الخريجين، قالت الطالبة المتفوقة ديانا معين شعث الحاصلة على الترتيب السادس على محافظة رفح بمعدل 99% - الفرع العلمي، إننا "نحن في هذا اليوم نحصد ثمار جهدنا لعدة أعوام مليئة بالجد والاجتهاد والمثابرة"، مشددة على أن "هذا اليوم هو بداية البدايات لكل شي جميل يخدم ويعمر وطننا".

وقدمت ديانا الشكر لوالديها على تضحيتهما من أجلها حتى هذا اليوم، وأهدتهم التفوق الكبير الذي جاء بسبب وقوفهما إلى جانبها، شاكرة كل من قدم الدعم لها.

ووجهت رسالة للطلبة بأن لا ينسوا الوطن، فإنه بأمس الحاجة لجهودهم وعطاء الأيدي العاملة المثقفة والخبيرة للعمل على بناء المجتمع.

كما تقدمت باسم الخريجين والخريجات، بشكر شباب عائلة شعث على هذا الحفل المميز، الذين سعوا جاهدين لإنجاحه كي يليق بنا وعائلتنا.

بالصور: عائلة شعث تكرم أبناءها المتفوقين خلال حفل مركزي برفح
بالصور: عائلة شعث تكرم أبناءها المتفوقين خلال حفل مركزي برفح
بالصور: عائلة شعث تكرم أبناءها المتفوقين خلال حفل مركزي برفح
بالصور: عائلة شعث تكرم أبناءها المتفوقين خلال حفل مركزي برفح
بالصور: عائلة شعث تكرم أبناءها المتفوقين خلال حفل مركزي برفح