الاحتلال يفرج عن الإعلامية بشرى الطويل بعد اعتقال دام 8 أشهر

بشرى الطويل
حجم الخط

البيرة - وكالة خبر

أصدرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، حكمًا بالإفراج عن الأسير الإعلامية بشرى الطويل من مدينة البيرة، بعد اعتقالٍ إداري دام ثمانية أشهر.

وأكّدت المحررة الطويل في تصريح صحفي، عقب الإفراج عنها، على أن الأسيرات في سجون الاحتلال يعشن وحدة وطنية قوية، لافتةً إلى مطالبتهنّ بأن تكون الوحدة في الخارج على غرار وحدتهن الداخلية.

وذكرت أن إدارة سجون الاحتلال تعزل الأسيرات الجدد لمدة (14 يومًا) في سجن هشارون؛ بحجة الحجر الصحي داخل زنزانة في قسم للجنائيات، ويتعرضن للشتم والسباب والسرقة.

واعتقلت قوات الاحتلال المحررة الطويل بتاريخ 11/12/2019، بعد الإفراج عن والدها الشيخ القيادي جمال الطويل، والذي اعتقل في بداية يوليو الحالي قبل موعد الإفراج عن الأسيرة بشرى بعشرين يومًا، إمعانًا في الملاحقة والانتقام.

وتعتبر بشرى الطويل، من المحررات في صفقة وفاء الأحرار، بعد أن أمضت خمسة أشهر في الأسر، من أصل حكمٍ بالسجن (16 شهرًا)، ولكنّ الاحتلال أعاد اعتقالها مرة أخرى بعد عملية الخليل التي وقعت في منتصف يونيو من عام 2014، وأعاد لها حكمها السابق، إذ أمضت بقية محكوميتها البالغة (11 شهرًا)، قبل إطلاق سراحها في مايو 2015.