إغلاق عدد من مدارس الضفة بعد اكتشاف إصابة طلبة بـ"كورونا"

إغلاق عدد من المدارس بالضفة بعد اكتشاف إصابة طلبة بـ"كورونا"
حجم الخط

الضفة المحتلة - وكالة خبر

أعلنت مديرية التربية والتعليم في الضفة الغربية، اليوم الثلاثاء، عن إغلاق عدد من المدارس، بعد اكتشاف إصابة بعض الطلبة بفيروس كورونا المستجد.

وقالت المديرية: "تم إغلاق مدارس بلدة جبع جنوب جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، بعد تأكيد إصابة طالبة ثانوية عامة وعائلتها المكونة من خمسة أفراد بفيروس كورونا".

وأضافت أن الإغلاق جاء في إطار إغلاق البلدة لتتبع الخارطة الوبائية للمصابين بالفيروس، لافتةً إلى أن قرار وزارة التربية يتمثل في تعطيل الدراسة في أي مدرسة يظهر فيها إصابات.

وأشارت إلى تعطيل الدراسة في مدرسة بنات عرابة الثانوية بعد تأكد حالة إصابة بالأمس، ما يجعل العام الدراسي يدخل في حالة إرباك مع الأيام الأولى لبدئه.

كما أغلقت مديرية التربية والتعليم بمحافظة نابلس، أمس، مدرسة بيت إمرين الثانوية للبنات شمال غرب المدينة، بعد اكتشاف إصابة طالبة بفيروس كورونا، وتقرر حجر كافة الطالبات المخالطات والهيئة التدريسية بناء على تعليمات وزارة الصحة.

وفي الخليل وبيت لحم أغلقت مديريات التعليم بعض المدارس بعد ثبوت إصابة طلبة داخلها.

يذكر أن العام الدراسي الجديد بدأ في الخامس من شهر أغسطس الجاري لطلبة الثانوية العامة فقط في الضفة الغربية المحتلة، أما في قطاع غزة؛ فالتحقت جميع المراحل بشهر استدراكي قبل بدء العام الجديد.