رداً على إطلاق البالونات الحارقة

جيش الاحتلال يُعلن استهداف مواقع تابعة لحركة حماس في غزّة

جيش احتلال
حجم الخط

ترجمة - وكالة خبر

أعلن جيش الاحتلال "الإسرائيلي" في ساعة مبكرة من فجر يوم الخميس، أنّ طائراته الحربية والمروحية قصفت أهدافاً ومواقع تابعة لحركة حماس وقواتها البحرية في غزّة.

وقال بيان لجيش الاحتلال عقب سلسلة غارات شنّتها طائراته صوب أهداف مختلفة في قطاع غزّة: "شنّت طائرات ومروحيات حربية ودبابات جيش الدفاع غارات على عدة أهداف إرهابية تابعة لمنظمة حماس الإرهابية في قطاع غزّة، وخلال الغارات تم استهداف مجمع عسكري للقوة البحرية لحماس وبنى تحتية تحت أرضية ومواقع رصد تابعة للمنظمة". 

وأضاف البيان: "جاءت الغارات ردًا على إطلاق البالونات الحارقة من قطاع غزّة باتجاه الأراضي الإسرائيلية خلال الأسبوع المنصرم"، مُردفاً: "ينطر جيش الدفاع بخطورة إلى جميع الأعمال الإرهابية المرتكبة ضد إسرائيل".

واستدرك: "سيواصل الجيش العمل ضد المحاولات للمساس بمواطني إسرائيل وفق الحاجة"، مُستطرداً: "حركة حماس تتحمل مسؤولية ما يجري في قطاع غزّة وينطلق منه، وستتحمل تداعيات الأعمال الإرهايية المرتكبة ضد مواطني إسرائيل"، وفق البيان.

يُذكر أنّ طائرات الاحتلال "الإسرائيلي" شنّت في ساعة مبكرة من فجر يوم الخميس، غارات استهدفت مواقع تتبع المقاومة الفلسطينية في في مختلف محافظات قطاع غزّة، ما أدى لأضرار مالية بالغة بمنازل المواطنين.