ترامب يبحث سرًا إقالة وزير الدفاع بعد الانتخابات

ترامب
حجم الخط

واشنطن - وكالة خبر

كشفت وكالة الأنباء البريطانية "رويترز"، عن رغبة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في عزل وزير الدفاع مارك إسبر بعد الانتخابات في نوفمبر بعد نشوب عدد من الخلافات بينهما.

ونقلت رويتر عن مصدر مطلع، دون الكشف عن هويته، قوله: "إن الرجلين علاقتهما ليست على ما يرام، لكن ترامب لا ينوي إزاحة إسبر حتى يصدر الناخبون حكمهم بشأن ما إذا كانوا سيختارون ترامب لولاية ثانية في الثالث من نوفمبر".

وأوضحت أن ترامب يشعر بالانزعاج من معارضة إسبر لنشر قوات في الخدمة الفعلية لوأد الاضطرابات المدنية التي اندلعت في يونيو إثر وفاة جورد فلويد، عندما كان في قبضة الشرطة في منيابوليس.

ويذكر أن إسبر عارض ترامب الشهر الماضي، عندما أصدر حظرًا فعليًا على علم الكونفدرالية في المنشآت العسكرية، في وقت كان ترامب يستند فيه إلى حقوق حرية التعبير في دفاعه عن الأميركيين الذين يرفعون علم الكونفدرالية.

بدور، عقّب المتحدث باسم البيت الأبيض جود ديري: "ليس لدينا إعلانات تخص موظفين في الوقت الراهن، ولن يكون من المناسب التكهن بالتغييرات فيما بعد الانتخابات أو في ولاية ثانية".

كما لم ترد وزارة الدفاع الأمريكية على الفور على طلب للتعليق، لكنّ مسؤولًا أمريكياً أشار إلى أن التغيير في المناصب العليا أمر شائع الحدوث بحلول نهاية أي فترة رئاسية.