بايدن يعلن قبوله رسميًا ترشيح الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة

جو بايدن
حجم الخط

واشنطن - وكالة خبر

أعلن جو بايدن، اليوم الجمعة، قبوله رسمياً ترشيح الحزب الديمقراطي لخوضه انتخابات الرئاسة الأمريكية.

وقال بايدن في كلمة ألقاها في مسقط رأسه بمدينة ويلمنجتون في ولاية ديلاوير، في ختام مؤتمر للحزب الديمقراطي: سأكون فخورًا بحمل راية حزبنا في الانتخابات العامة، لذا فإنه بشرف وتواضع كبيرين أقبل هذا الترشيح لمنصب رئيس الولايات المتحدة".

وأضاف: "الوقت قد حان لإنهاء موسم الظلام"، متعهدًا بتنفيذ استراتيجية وطنية لاحتواء تفشي "كوفيد 19" في الولايات المتحدة.

وحذر المرشح الديمقراطي من أنه في حال بقاء الرئيس دونالد ترامب في منصبه، فإن إصابات ووفيات فيروس كورونا في الولايات المتحدة ستظل مرتفعة، وستغلق الشركات الصغيرة بشكل دائم، وستستمر معاناة العائلات العاملة.

واتهم بايدن، الرئيس ترامب بأنه أغرق أمريكا في ظلام طويل جدًا وغضب شديد وخوف بالغ وانقسام قويـ مردفًا: "إنني من هنا الآن أعدكم: إذا عهدتم إليّ بالرئاسة، فسأستخرج أفضل ما فينا، لا أسوأ ما بنا".

وأكد بايدن الذي سيواجه ترمب في الانتخابات المقررة في الثالث من تشرين الثاني المقبل على أنه لن يكون مجرد "مرشح ديمقراطي، وإنما رئيس أميركي".

وتابع: "تلك هي مهمة أي رئيس.. أن يمثلنا جميعا لا مجرد قاعدتنا أو حزبنا. هذه ليست لحظة حزبية.. بل هي لحظة يجب أن تكون أميركية. لحظة تنشد الأمل والنور والمحبة".

يُذكر أن الحزب الديمقراطي الأمريكي، أعلن يوم الأربعاء الماضي، ترشيح جو بايدن رسميًا للانتخابات الرئاسية الأميركية 2020. وأظهرت استطلاعات الرأي الأخيرة تقدم بايدن (77 عاما) على ترمب (74 عاما)، الذي سيقبل ترشيح الجمهوريين له لولاية ثانية في مؤتمر الحزب الجمهوري الأسبوع المقبل.