الأمم المتحدة تعقد مؤتمرًا حول القدس في 27 أغسطس

الأمم المتحدة
حجم الخط

نيويورك - وكالة خبر

كشف مندوب فلسطين الدائم في الأمم المتحدة السفير رياض منصور، اليوم السبت، أن الأمم المتحدة ستعقد الجزء الثاني من المؤتمر السابع حول القدس الـ27 من أغسطس الجاري.

وقال منصور في تصريح صحفي: "سيشارك في المؤتمر وزير شؤون القدس فادي الهدمي، وسيركز الجزء الثاني من المؤتمر، حول وضع الشبيبة والمرأة وأوضاع القدس، وكافة السياسات والانتهاكات لسلطة الاحتلال في القدس الشرقية".

وأوضح "من المفترض أن يكون شهر أغسطس، شهرًا من ناحية الحركة السياسية والدبلوماسية فيه خفيفة، ولكن بالنسبة للملف الفلسطيني لا يوجد أي وقت تكون فيه الأمور حفيفة، بل دائمًا هناك نشاطات وفعاليات، ونحن نقوم بواجبنا في هذا الإطار".

وأشار إلى أن بعثة فلسطين، تبعث كل أسبوع رسائل إلى مجلس الأمن، للتوقف فيها حول جرائم الاحتلال، وهذه الرسائل تتحول لوثائق رسمية من وثائق الأمم المتحدة، حيث يتم تراكم جمع المعلومات. 

وتابع: "في الأسبوع الماضي وبالتنسيق مع بعثة أندونيسيا التي تترأس مجلس الأمن، عُقدت جلسة غير رسمية لمجلس الأمن؛ لمناقشة وضع الشبيبة والأطقال في فلسطين، وتكلم في هذه الفعالية ثلاثة أطفال من فلسطين، حيث عبروا عن تجاربهم الشخصية من ناحية جرائم إسرائيل".

وأفاد بأن الجلسة الشهرية لمجلس الأمن ستعقد هذا الأسبوع، بحيث يقدم مبعوث الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، نيكولاي ملادينوف مداخلته الشهرية حول آخر التطورات في الأرض المحتلة.