في ظل انتشار "كورونا"

"الإعلامي الحكومي" بغزة يعمم تحديدات وتوجيهات مهمة لوسائل الإعلام

الإعلام
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

نشر المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة اليوم الإثنين، محددات إعلامية وتوجيهات خاصة بوسائل الاعلام والصحفيين ضمن الإجراءات في مواجهة فيروس كورونا.

وقال الإعلامي الحكومي في بيان صحفي ورد وكالة "خبر" نسخة عنه: "نقدر عاليًا الجهد الطيب الذي تضطلعون به في إطار مواجهة فيروس كورونا، ونعول على دوركم المهم في المرحلة القادمة بالتوعية والتثقيف لطبيعة الفيروس وطرق الوقاية من جهة والحفاظ على تماسك المجتمع من محاولات بث الفزع بمبالغات في غير محلها من جهة أخرى".

وأضاف: "يجب.الاعتماد فقط على ما يصدر من الجهات الرسمية ممثلة بوزارة الصحة بخصوص أي حالات اشتباه او إصابة محتملة، وتوخي الدقة والانتباه عند نقل معلومات التوعية المتعلقة بفيروس كورونا والاعتماد على المصادر الطبية الرسمية والموثوقة".

وأكد على ضرورة الحفاظ على ‏حالة الهدوء المجتمعي بالتوازن في التغطية وعدم التهويل أو التضخيم في استخدام العناوين المثيرة، والتركيز على توعية المواطنين بطبيعة الفيروس وإرشادهم بالإجراءات ‏الوقائية المطلوبة والاعتماد في هذا الجانب على النشرات الصادرة عن وزارة الصحة أو منظمة الصحة العالمية.

وأشار إلى أهمية تفعيل نشر الإعلانات التوعوية حول الفيروس و‏التثقيف ببعض السلوكيات المجتمعية التي قد تكون مضرة في مواجهة الفيروس.، المساهمة بحث المواطنين على التواصل بالرقم الخاص بوزارة الصحة ١٠٣ او الداخلية ١٠٩ في حال أي طارئ.