نُعوِّل على وعي المواطنين

الداخلية تكشف تفاصيل انتشار فيروس كورونا بغزة من غير المحجورين

الداخلية تكشف تفاصيل انتشار فيروس كورونا بغزة من غير المحجورين
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة إياد البزم، أن حظر التجوال في قطاع غزة نتيجة اكتشاف إصابات فيروس "كورونا" يسري على الجميع.

وأشار البزم في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، إلى أنه تم اكتشاف الإصابات عبر سيدة ذهبت للعلاج في القدس، وظهرت عليها أعراض "كورونا" وهناك تم الإبلاغ على الفور، موضحًا أنه بعد إجراء الفحوصات لعائلتها تم التأكد من تسجيل الإصابات.

وأوضح أن كل الاحتمالات واردة بعد الـ48 ساعة، وإذا كان هناك حاجة لتمديد الطوارئ لن نتردد، لافتاً إلى أنه خلال الفترة الماضية نجحنا في منع تفشي الفيروس في القطاع، وتجهزنا لكافة الاحتمالات ومنها انتشار الوباء خارج مراكز الحجر.

وقال: "نُعوِّل على وعي المواطنين وتفهمهم للإجراءات الوقائية"، متابعًا: "جميع منتسبي وزارة الداخلية على رأس عملهم، وأكثر من 19 ألف عنصر يشاركون في فرض الإجراءات الاحتياطية".

وأفاد البزم بأن هذه المرة الأولى التي تفرض فيها وزارة الداخلية حظر التجول في قطاع غزة، ولمسنا استجابة كبيرة من المواطنين.

وفيما يتعلق بدور الإعلام، أوضح البزم أن وسائل الإعلام المحلية صمام أمان لكبح جماح الشائعات في غزة، مطالبًا بالتريث وانتقاء المعلومات من مصادرها الصحيحة والتحلي بالصبر، لأن ذلك مسؤولية عامة وجماعية.