نقل مطالب الفصائل

مصادر فلسطينية تكشف تفاصيل لقاء العمادي مع قيادة حركة حماس في غزّة

العمادي والسنوار
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشفت صحيفة "الرسالة" المحلية والمقربة من حركة حماس، تفاصيل لقاء قائد الحركة في قطاع غزّة يحيى السنوار، مع رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزّة السفير محمد العمادي.

ونقلت عن مصادر لم تكشف هويتها، قولها: "إنّ وفد الحركة الذي شمِلَ كل من قائد الحركة في قطاع غزّة يحيى السنوار والدكتور خليل الحية والمهندس روحي مشتهى التقى بالسفير القطري محمد العمادي ونائبه خالد الحردان".

وأضافت المصادر: "ناقش الوفد ما يتعرض له قطاع غزّة من تشديد للحصار الصهيوني، في ظل ما يعانيه من جائحة كورونا"، لافتةً إلى أن العمادي وعد بمواصلة جهوده في إطار تخفيف الحصار عن القطاع.

وأكّدت على أنّ العمادي نقل مطالب الفصائل الفلسطينية للاحتلال "الإسرائيلي" بصورة واضحة.

وكان مراسل صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، اليؤور ليفي، قد قال: "إنّ المحادثات بين قيادة حركة حماس والسفير القطري لم تُحرز تقدماً، ولكنّها ستستمر خلال الأيام القادمة".

وتابع ليفي: "حماس طلبت من العمادي مطالب جديدة، تشمل إدخال أجهزة تنفس وأجهزة فحص كورونا"، زاعماً أنّ العمادي سيقوم بإرسال هذه المطالب إلى الجانب الإسرائيلي، وسينتظر الرد عليها.

يُذكر أنّ رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة، السفير محمد العمادي، ونائبه خالد الحردان، وصلا إلى قطاع غزة مساء أمس الثلاثاء، عبر حاجز بيت حانون "إيرز" شمالًا، للقاء قيادة حركة حماس وبحث إعادة الهدوء.