بلدية المغازي تكشف تفاصيل الحالة الوبائية عقب انتشار "كورونا"

كورونا المغازي
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشف رئيس بلدية المغازي وسط قطاع غزة، حاتم الغمري، عن تفاصيل الحالة الوبائية في المخيم، مشيرًا إلى أن الوضع في مخيم المغازي يزداد صعوبة.

وناشد في تصريح صحفي اليوم الجمعة، المعنيين بتقديم الخدمات الإنسانية والإغاثية للسكان، موضحًا أن البلدية تشرف على مرافق الحياة للمخيم وتقوم بتقديم كافة الخدمات اللازمة للمواطنين وهو ما شكل لها عبئًا كبيرًا.

وأكد على أن البلدية تواجه صعوبة كبيرة في مدى التزام المواطنين بإجراءات السلامة والوقاية من وباء "كورونا"، مشيرًا إلى أنه تم الاستجابة لمناشدة عاجلة لأحد أفراد عائلة أبو نادي بالمخيم، صباح اليوم، والتي تعيش وضعًا ماديًا واقتصاديًا صعبًا، وتم تقديم المساعدات اللازمة لها.

وأشار إلى أن طواقم البلدية قامت بتعقيم الحي الذي يسكن فيه الشخص المصاب بفيروس "كورونا"، مؤكدًا على أنه تم التنسيق مع الأجهزة الأمنية لإغلاق المكان بالكامل.

وأفاد بأن هناك إنجاز في توصيل المياه للمواطنين بنسبة 70 % داخل المخيم بعد زيادة عدد ساعات وصل الكهرباء لـ7 ساعات استثنائياً.

وشدد على أن البلدية تواجه عقبة كبيرة في عمل المركبات ومعدات البلدية التي تقدم الخدمة للمواطنين بسبب عدم توفر السولار، مشيرًا إلى أن هناك شح للمواد الطبية في الأسواق ونناشد الجهات المعنية بتقديم يد العون وإمداد المخيم بالمستلزمات اللازمة.

وأوضح أن البلدية تتواصل مع كافة الجمعيات التي تعمل في المخيم لتوحيد الجهود حتى تصل المساعدات لأكبر شريحة بشكل منظم ولمنع ازدواجية التوزيع، مخاطبًا العديد من الجهات المسؤولة بما فيها الصليب الأحمر وصندوق اقراض البلديات والجمعيات الخيرية وتلقينا منها وعوداً دون أي تحرك على أرض الواقع.